الجزائر تلغى جميع التجمعات فى شتى أنحاء البلاد

روسيا تطلق عقارًا لعلاج الإصابات الخطيرة بكورونا

تحضير العقار الجديد فى معمل روسى
تحضير العقار الجديد فى معمل روسى

عواصم عالمية - وكالات الأنباء


وجه الوزير الأول الجزائرى، أيمن بن عبدالرحمن، بإلغاء جميع اللقاءات والتجمعات، وخاصة حفلات الزفاف والختان وما شابه فى شتى أنحاء البلاد، إلى إشعار آخر فى مسعى لاحتواء جائحة كورونا على بلاده..

وأشار بيان حكومى إلى أنه وفقًا لارتفاع عدد الإصابات فإن ذلك إشارة إلى خطورة الوضع الوبائى الذى يمكن أن يعرض المنظومة الطبية إلى صعوبات كبيرة. 


 ودعت الحكومة الجزائرية المواطنين «إلى الاستمرار فى الالتزام، بوعى، بكافة التدابير الصحية للوقاية والحماية، لـمواجهة هذه الأزمة الصحية».


 فى تطور آخر، نفذ الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان فى تونس، أمس، إضرابًا عامًا، توقفت على أثره كل الأنشطة الطبية فى جميع أنحاء البلاد بما فيها التلقيح ضد فيروس كورونا


 وبحسب موقع إذاعة نسمة التونسية تعطلت المفاوضات الجارية بين نقابة الأطباء والحكومة حول مطالب الأطباء العاملين فى وزارة الصحة حيث ناشدت النقابة الحكومة تحسين نظام العمل فى المستشفيات وبحث معوقات الحصول على شهادة الدراسات الطبية.

ويذكر أن جلسات التفاوض هذه تجرى منذ عامين، ولم تصل إلى أى نتيجة حتى الآن، مما أدى بالأطباء إلى الإضراب، وفقًا لما ذكره عماد خليفى الكاتب العام المساعد لنقابة الأطباء.


 فى سياق منفصل، تحدث مدير قطاع الإنتاج التقنى الحديث فى روسيا ومدير إحدى الشركات الروسية المصنعة للأدوية، للمشاركين فى مؤتمر طبى فى موسكو، عن دواء روسى مبتكر مضاد لمرض كوفيد-19..

 وأطلق مخترعوه عليه «كوفيد-جلوبولين»، وهو أول علاج مناعى مضاد لمرض كوفيد مصنوع من بلازما الدم التى تبرع بها مرضى كورونا بعد تعافيهم من الإصابة بالفيروس. 


وأظهرت التجارب أن الدواء الروسى قلل إلى حد كبير خطر حدوث مضاعفات خطيرة لدى 7 من أصل 10 مصابين بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً|إسرائيل تسجل أكثر من 83 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد