خواطر

شكرا لجهاز الشرطة جهوده تطهير الوطن .. من البؤر الإجرامية

جلال دويدار
جلال دويدار

فى ذكرى عيد الشرطة اليوم .. تبرز جهود وتضحيات أبناء هذا الجهاز الأمنى الوطنى للحفاظ على أمن واستقرار الوطن . اتصالاً فإن ماقاموا ويقومون به يستحق التحية والشكر والتقدير بمناسبة الاحتفال بعيدهم .

إن أجهزة الأمن وفى إطار المسئوليات المُسندة إليها تضطلع .. بكل اقتدار بعملية تطهير الوطن من البؤر الإرهابية والإجرامية . من هذا المنطلق لابد أن يكون معلوماً أن الاستقرار المجتمعى لايمكن أن يتحقق فى ظل وجود أى تهديدات أمنية للمسيرة الحياتية للمواطنين إلى جانب العناصر الإجرامية التى تتشكل منها هذه البؤر .

لاشك أن توفير إحساس المواطن بالأمن والأمان يمثل جزءاً أساسياً للاستقرار المنشود الذى تتطلبه عملية النهوض والتقدم فى كل المجالات . وباعتبار أن تحقيق هذا الهدف يُعد مسئولية رئيسية لأجهزة الأمن فقد جاء تحركها الفاعل بكل أمانة وإخلاص .. من أجل الاستجابة لهذه الواجبات .
إن ذلك يأتى على أساس أن توفير الأجواء الآمنة هى ركيزة أساسية لممارسة الأنشطة الحياتية دون مايعوقها . ليس هذا فحسب وإنما تحقيق هذا الهدف ينعكس أيضاً على متطلبات واحتياجات تعظيم الأنشطة الاستثمارية الاقتصادية .

حول هذا الشأن فإنه ليس خافياً حالة الانفلات التى عشناها وعايشناها على مدى سطوة جماعة الإرهاب الإخوانى ومابعدها . هذا الوضع استمر إلى أن جاءت ثورة ٣٠ يونيو . أنه وإيماناً بما يربط الأمن بالاستقرار .. كان تحركها لمواجهة عمليات الإرهاب بالإضافة إلى عناصر الإجرام الجنائى .
فى ضوء النتائج المحققة فإنه يُحسب لقواتنا المسلحة ولقوات الأمن نجاحهما فى مهمة تطهير البلاد من فلول الارهاب الأخوانى . هذا الإنجاز تمثل فى التوصل إلى تصفية البؤر الإرهابية التى كانت قد زرعتها جماعة الإرهاب الإخوانية فى أنحاء البلاد خاصة فى سيناء .

من ناحية اخرى تعاظمت انجازات الشرطة  بعملياتها المتواصلة من تخليص البلاد من الممارسات الإجرامية الجنائية التى كانت قد انتشرت وأدت إلى توقف الكثير من مسارات الحياة . إنه ووفقاً لتخطيط محكم تمكنت قوات الأمن أيضا من القبض على المئات من المجرمين شديدى الخطورة الصادر ضدهم أحكام قضائية.

يضاف إلى ذلك القضاء والتصفية لمن لجأ إلى المقاومة بالسلاح ومحاولة فرض سطوته .
فى النهاية لايسعنا سوى توجيه التحية والتهنئة لكل أفراد جهاز الشرطة بعيدهم  لما حققوه من إنجازات . من المؤكد أن ذلك له مردود على كل أوجه إيجابية للحياة فى هذا الوطن .