فضيحة جديدة تلاحق رئيس وزراء بريطانيا بعد «بارتى جيت»

بوريس جونسون
بوريس جونسون

لندن - وكالات الأنباء


قبل ساعات من نشر تقرير لحزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا يتهم رئيس الوزراء بوريس جونسون بإقامة حفلات شراب اسبوعية فى مقر حكومته خلال فترة الحجر والإغلاق فيما يعرف بـ «بارتى جيت»، كشفت قناة « أى تى فى نيوز « البريطانية عن فضيحة جديدة يواجهها رئيس الوزراء.


وقالت القناة ان جونسون أقام حفلة بمناسبة عيد ميلاده خلال مرحلة الحجر العام فى 2020 على الرغم من القواعد التى حظرت التجمعات الاجتماعية فى ذلك الوقت..

وبحسب القناة البريطانية فإن زوجة رئيس الوزراء، كارى جونسون، ساعدت فى تنظيم حفل مفاجئ له بعد ظهر يوم 19 يونيو «يوم ميلاده» وأشارت إلى أن حوالى 30 شخصًا حضروا الحفل الذى أقيم فى منزل رئيس الوزراء فى انتهاك واضح للقواعد، بعد عودة جونسون من زيارة رسمية لمدرسة فى هيرتفوردشاير.


وذكرت أن الحفل استمر ما بين 20 و30 دقيقة.

ومن بين الحضور كان السكرتير الخاص لرئيس الوزراء مارتن رينولدز ، الذى سبق أن دعا أكثر من 100 موظف إلى حفل فى 20 مايو 2020.


وتلاحق جونسون سلسلة من الفضائح حول خرقه قواعد الحجر العام. وقد اعتذر جونسون فى نوفمبر الماضى عن عدم ارتداء الكمامة أثناء زيارته لمستشفى هيكسهام، بعد تقارير أفادت بأنه تم تحذيره ثلاث مرات لعدم ارتدائه الكمامة كما تم الكشف عن أن جونسون أقام احتفالا فى داوننج ستريت خلال مرحلة الإغلاق فى عيد الميلاد فى ديسمبر 2020 عندما كان سائدا حظر لمثل هذه الاحتفالات..

وفى ديسمبر 2021، كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية صورة لجونسون وأكثر من 12 آخرين يحتسون الخمر فى حديقة منزله فى داوننج ستريت، خلال فترة الحجر العام وذلك عشية جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، فى الوقت الذى كانت فيه البلاد بأسرها فى فترة حداد وطنى واضطر جونسون ايضاً للإعتذار للملكة.

وكان بعض النواب قد هددوا بتقديم طلبات لسحب الثقة فى البرلمان فى حالة إدانة جونسون.

إقرأ أيضاً|الشرطة البريطانية تحقق في مزاعم خرق قواعد الإغلاق بمقر رئاسة الوزراء