الأزمة الليبية والقضية الفلسطينية تتصدران مباحثات السيسي والرئيس الجزائري

مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الجزائري
مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الجزائري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اللقاء مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون شمل الحديث عن القضية الفلسطينية وآخر التطورات الخاصة بها، والجهود المبذولة لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق تطلعاته في دولته المستقلة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، أن اللقاء تناول مستجدات الأزمة الليبية وضرورة إقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن،خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الاجانب بدون استثناء في مدى زمني محدد.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تنفيذ لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومخرجات مساري باريس وبرلين، بما يعيد ليبيا إلى الليبيب يحقق استقرارها ووحدتها.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه اتفق مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، على أهمية التوصل لاتفاق منصف بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقدير مصر بالروابط التاريخية العميقة التي تجمعها مع الجزائر، في ظل علاقات الأخوة بين البلدين ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي : "اجريت اليوم مع الرئيس الجزائري مباحثات مكثفة وبناءة..  تناولنا خلالها مختلف الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية بين الدولتين".

وتابع الرئيس السيسي: "عكست إردتنا السياسية المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين".

ورحب  الرئيس عبد الفتاح السيسي ارحب بأخي الرئيس الجزائري في أول زيارة رسمية له لمصر.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، أن هناك علاقات أخوة ووحدة مصير تربط مصر والجزائر.

وتابع الرئيس السيسي، أنه تم التناول على التعاون الاقتصادي بما يحقق أهداف التنمية الشاملة.