تضامن النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة حول «تكافل وكرامة»

 مجلس النواب
مجلس النواب

ترأس النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة التضامن الاحتماعي، لجنة التضامن لمناقشة طلبات الإحاطة المُقدمة من عدد من أعضاء مجلس النواب.

وأوضح فتحي، في تصريحات له اليوم، أنه تم مناقشة الطلبات المقدمة فيما يخص تكافل وكرامة والأشخاص ذوي الإعاقة وذلك للعمل على إيجاد حلول لتلك المشاكل، موضحا أن لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عقدت عدة اجتماعات خلال الأسبوع الجاري لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018


ومن المقرر أن تناقشة لجنة التضامن الإجتماعي طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن مد سن التقاعد لبعض الفئات (الأشخاص ذوي الإعاقة) إلى 65 عام، وطلبي الإحاطة المقدمين من النائبة شرين عبدالعزيز القشاش، بشأن المشاكل الناتجة عن عدم صرف معاش تكافل وكرامة والتي تواجه مستحقي الدعم.

اقرأ أيضا :-«جبالي» يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان لـ 6 فبراير

و تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن إهدار حق المواطن الفقير في الحصول على معاش تكافل وكرامة، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أبوالعباس فرحات تركي، بشأن عدم توفير التأمين الصحي لأصحاب الاعاقات الكاملة من الأطفال الذين تعدوا سن المدارس ست سنوات.

و تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن تأخر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلة الأولى والتي تشمل أصحاب ذوي الاعاقات الشديدة ولم تصدر للمرحلتين الثانية والثالثة ولا يوجد جدول زمني للإصدار.

و طلب الإحاطة المقدم من النائب على أحمد العسال، بشأن تقاعس وزارة التضامن من استخراج الفيزا الخاصة بالمستحقين لمعاش تكافل وكرامة من المرضى وكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الهمم.