لأكثر من 10.5 مليون مستفيد .. صرف معاشات فبراير الثلاثاء المقبل

 معاشات فبراير
معاشات فبراير

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر فبراير، الثلاثاء المقبل، الأول من الشهر، لأكثر من 10.5 مليون مستفيد من ماكينات الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، وسط اجراءات احترازية مشددة.

وأعلنت الهيئة القومية، عن إتاحة صرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول،  للتيسير  على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، فى إطار تلبية احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي، في ظل اتجاه الدولة نحو الميكنة وتقليل الاعتماد على الأوراق النقدية، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.

وأكدت الهيئة، أنه تم تقسيم صرف معاشات شهر فبراير 2022 لمن يحصلون على معاشاتهم  من البريد لمنع التكدس والزحام وتتضمن الشرائح، الشريحة الأولى الأقل من 1000 جنيه، الشريحة الثانية والتي تحصل على أقل من 2000 جنيه، أما عن الشريحة الثالثة وتستهدف أقل من 3000 جنيه، على أن يتم صرف الشرائح الأخرى تباعا.

وأضافت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عبر موقعها الإلكتروني، أنه فى حالة وفاة المؤمّن عليه أو تعرضه لعجز أو مرض نفسي أو بدني، فأنه وفقًا للمادة 21 من  قانون التأمينات والمعاشات الجديد، فإنه يتم صرف مستحقاته التأمينيه طالما مر عليه 3 أشهر فقط.

وأضافت الهيئة، أن الشخص يحصل على معاشه فى حالة العجز او المرض بمجرد استخراج قومسيون طبي يفيد بالواقعة.

أما معاش العجز الكامل هو المعاش الذي أستحق فى ثبوت العجز الكامل أثناء الخدمة أو بعدها (خلال سنة أو بعد أكثر من سنة من ترك الخدمة)

من جانبها، أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قيم المعاشات المنصرفة فى مصر زاردت بنسبة 50% منذ عام 2018 حتى عام 2021 لعدد 10.5 مليون مستفيد، كما زادت المعاشات المستحقة خلال عام 2021 بنسبة 13% بتكلفة سنوية تبلغ نحو 31 مليار جنيه.

اقرأ أيضا .. إجراءات تحويل بطاقة صرف المعاش إلى كارت «ميزة»