عبر تطبيق زووم..

نائب محافظ الأقصر يشارك في ندوة مع 50 بلدية إفريقية من أجل الأمن المائي

محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر
محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر

أعرب محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر عن سعادته بالمشاركة في المائدة المستديرة لرؤساء البلديات الأفارقة عبر تطبيق زووم والتي نظمتها منظمة التعاون والتنمية في الميدان الأقتصادي من أجل تحقيق الأمن  المائي   وذلك بمشاركة 50 من رؤساء بلديات أفريقية وتم اختيار الأقصر ضمن محافظات مصرية أخرى 
 وأكد خيري على أن تلك المشاركات تقربنا من أشقائنا في القارة الأفريقية التى تجمعنا معهم أمال وأهداف مشتركة بالأضافة للتاريخ الواحد.

اقرأ أيضاً| اجتماع تنسيقي لدعم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشر

وتهدف المائدة المستديرة لتسهيل تصميم وتنفيذ سياسات المياه المحلية التى يمكن أن تساعد في سد الفجوات الرئيسية التى حددها تقرير منظمة التعاون والتنمية في الميدان الأقتصادى حول أدارة المياه في المدن الأفريقية .


كما تهدف لضرورة تحسين عملية صنع القرارعلى الصعيد المحلى وأبرام المبادرات المحلية المتعلقة بالأمن المائى في أفريقيا ، وتسعى أيضاً المائدة المستديرة لتحقيق عدة أهداف منها الشراكة بين المدن وجمع البيانات وتحليل السياسات وبناء القدرات.


جاء ذلك خلال مشاركة  محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر في المائدة المستديرة لرؤساء البلديات الأفارقة من أجل الأمن  المائى ، وذلك عبر تطبيق زووم ، والتي نظمتها منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، بمشاركة 50 من رؤساء بلديات أفريقية.


في سياق الخبر التقى العميد طارق لطفي، رئيس مدينة الأقصر، اليوم، المهندسة هناء العربي مسئول وحدة متابعة المتغيرات المكانية والبناء المخالف بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس نشأت عدلي مدير الإدارة الهندسية بمدينة الأقصر، ومسؤولي وأعضاء وحدة المتغيرات المكانية الفرعية بمدينة الأقصر، وذلك للوقوف على سير العمل والوقوف على كافة المعوقات والمشكلات لحلها لحظيًا من أجل تيسير أعمال وحدة الرصد. 

وأشار رئيس المدينة إلى أن الاهتمام بوحدة المتغيرات المكانية يأتي فى اطار اهتمام القيادة السياسية بإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتصدى لأي بناء مخالف.

وأكد رئيس مدينة الأقصر أن مسؤولي وحدة الرصد الفرعية بمجلس مدينة الأقصر، تتابع باستمرار ما يتم رصده من قبل  إدارة المساحة العسكرية ومن ثم تقوم الإدارة الهندسية بعمل المحاضر اللازمة للمخالفين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر، بشأن العمل على مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.