«عدم استقرار وأمطار وثلوج».. طقس الـ 48 ساعة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتوقع خبراء  الأرصاد الجوية، أن حالة من عدم الاستقرار تسيطر على البلاد خلال الـ 48 ساعة القادمة حيث وذلك لمرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتله هوائيه قطبيه شديدة البروده تعمل على تدني حاد في درجات الحراره بالإضافه إلى تكاثر السحب الممطره مع وجود فرص بتساقط الثلوج.
 
ويتوقع الخبراء اليوم الثلاثاء، أن تتعمق الجبهه البارده المصاحبه للمنخفض الجوي ليصبح الطقس بارد على أغلب الانحاء خلال ساعات النهار شديد البروده ليلاً علي اغلب المناطق قارس البروده علي وسط سيناء وسانت كاترين ومناطق واسعة من الصعيد والوادي الجديد تصل لحد الصقيع.

كما تتكاثر السحب الممطره خلال ساعات المساء والليل علي مناطق "مطروح سيدي براني السلوم سيدي عبد الرحمن العلمين الضبعة شمال الصحراء الغربيه" وتكون غزيره مصحوبه بالرعد احيانا قد يصاحبها سقوط لحبات البرد احياناً.

وتمتد في ساعات الليل المتآخره إلى الإسكندريه ومناطق من غرب الدلتا تكون غزيره أيضا وتكون سرعة الرياح معتدله على أغلب الانحاء و حالة البحر المتوسط مضطرب وتكون على خليج السويس والبحر الأحمر معتدله. 

وعن درجات الحــراره العظمى و الصغرى الـمتـوقـعـه:-

السواحل الشماليه: العظمي من 13  والصغري 10 درجات.
 
الوجه البحري والقاهره 10 درجه والصغري 7 درجهات

مدن القناه  15 العظمى و6 الصغري 
 
وسط سيناء العظمى ١٢ درجه والصغري  صفر درجة 

سانت كاترين العظمى 7 والصغري  - 5  درجات

شمال ووسط الصعيد  العظمي  من 15 درجه و الصغري 6 درجات

جنوب الصعيد  العظمى 17 درجة و الصغرى  6 درجات

وعن الطقس يوم الأربعاء  تشهد البلاد ذروة الحاله حيث تشهد البلاد اجواء شديدة البروده علي اغلب المناطق  وخلال ساعات النهار الطقس يكون قارس البروده ليلا وتشتد على سانت كاترين والصعيد والواحات تصل لحد الصقيع هناك.

وأكد الخبراء يستمر تكاثر السحب الممطره علي كامل مدن السواحل الشماليه والوجه البحري والقاهره وشمال الصعيد ومدن القناه ومناطق من خليج السويس ووسط وجنوب سيناء تكون متفاوتة الشده قد يتساقط حبات البرد علي مناطق من السواحل الشماليه.

وهناك فرص لتساقط الثلوج علي مرتفعات وسط سيناء ومرتفعات غرب خليج السويس الشماليه كما تنشط الرياح علي أغلب المناطق وستزيد من الشعور ببرودة الطقس.


و درجـــات الــحـراره العظمى و الصغرى الــمتـوقـعه يوم الاربعاء :-

السواحل الشماليه  العظمي 11 درجة  و الصغري 7 درجات.

الوجه البحري والقاهره  11 درجه و الصغري 5 درجات.

شمال ووسط الصعيد  العظمي  11 درجة و الصغري 3 درجات

جنوب الصعيد  العظمى 17 درجة  و 5 الصغرى 

مدن القناه العظمى  11 درجة و   الصغري 6 درجات
سانت كاترين العظمى -4 درجة والصغرى -2 درجات

اقرأ أيضا : فيديو | أمطار تضرب قنا.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد