عضو بالشيوخ: العلاقات المصرية الجزائرية راسخة ومتطورة | فيديو

العلاقات المصرية الجزائرية
العلاقات المصرية الجزائرية

علق محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على زيارة الرئيس الجزائري لمصر، قائلا: "الشعبين يجمعهما نفس الخصائص والصفات، فكلاهما يرفضان الاستعمار وكلاهما نادى بالاستقلال"، متابعا: "مصر كانت لها دور كبير في رفض الاستعمار الفرنسي، مؤكدا أن العلاقات المصرية الجزائرية راسخة ومتطورة".

وأشار محمود القط، خلال حواره ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد» الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر كان لها دور كبير في دعم مصر خلال حرب 73،  متابعا: «الجزائر ردت الجميل لمصر بمنتهى القوة خلال حرب 73».

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات المصرية الجزائرية شهدت تباين ولكن كان هناك تحافظ وتعاون مستمر، متابعا: «الرئيس عبد الفتاح السيسي وطد العلاقات المصرية الجزائرية بشكل كبير، وأن أول زيارة خارجية للرئيس السيسي في عام 2014 كانت للجزائر».

وأضاف القط،: «هناك تعاون مشترك بين مصر والجزائر في ملفات الطاقة والغاز والاستيراد والتصدير»، متابعا: «الرئيس السيسي شدد على أهمية تطوير العلاقات المصرية الجزائرية».

ولفت محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن استقبال الرئيس السيسي مع نظيره الجزائري بالأمس كان مختلف وملئ بالشغف والعمل.

اقرأ أيضا |خبير اقتصادي: هناك روابط تاريخية تحكم العلاقة بين مصر والجزائر