وزير الاتصالات: المكون المحلي للتابلت التعليمي يصل إلى 50%

 الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المكون المحلي للتابلت التعليمي يصل إلى 50%، مؤكدا أنه ليس هناك تصنيع 100% في أي دولة في العالم.

 

أضاف عمرو طلعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الاولى  ، أنه يتم إختيار التخصصات والروافد التي يمكن تحقيق قيمة مضافة من خلالها، مشيرا إلى أنه نسعى الآن للتخصص في تصميم الدوائر الإلكتروني.

 

وتابع عمرو طلعت، أنه لدينا قاعدة من الشركات المصرية والعالمية في مصر، متخصصة في تصميم الدوائر الإلكترونية لمختلف الأجهزة

 

وأشار وزير الاتصالات إلى انه نسعى إلى تدريب الكوادر المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مما يمكننا من خلالها وجود تصميم للدوائر الإلكترونية، وعقد إتقاقيات مع كبرى الشركات العالمية.

 

وتفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير العمل في مشروع إنشاء المقر الرئيسي لفرع الهيئة العامة للبريد بشارع عبد السلام عارف بمدينة بني سويف العاصمة،وذلك للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروع ومعدلات ونسب الإنجاز، وذلك في ختام زيارة الوزير"اليوم"لمحافظة بني سويف، وتضمنت افتتاح وتفقد بعض المشروعات في القطاع وتوقيع مذكرة تفاهم وتفقد المنطقة التكنولوجية ومصنع شركة سامسونج لإنتاج التابلت المدرسي.