المصنفات الفنية: «أصحاب ولا أعز» فيلم لبنانى ولا علاقة لنا به

أصحاب ولا أعز
أصحاب ولا أعز

قال الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات المصرية، إن الرقابة المصرية ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بفيلم "أصحاب ولا أعز".

وأضاف "عبد الجليل"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الاثنين، أن هذا الفيلم لبناني، لم يقرأ أو يصور في مصر، ومن الوارد ألا يتم عرضه في مصر. 

وتابع رئيس جهاز الرقابة على المصنفات المصرية، أننا في عالم مفتوح والعالم قرية صغيرة، وهذه المنصة عالمية ومن حقها أن تعرض ما تريد، وهي منصة مدفوعة من يريد الاشتراك به أو عدم الاشتراك فله مطلق الحرية في ذلك.

ومن ناحية أخرى قال شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، تعليقا على بيان النقابة حول فيلم أصحاب ولا أعز، إن المهن التمثيلية لا تدافع عن أفكار معينة أو عمل بعينه، وإنما تدافع عن حرية الإبداع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف من نقابة المهن التمثيلية حماية الأعضاء المقيدين بها.

ولفت شعبان سعيد، إلى أنه من حق أي شخص ممارسة عمله بما يمليه عليه ضميره، ومن حق الجميع إبداء رأيه إيجابا وسلبا في أي عمل فني بكل أدب ولباقة وشكل بناء.

وأكد أنه تم التقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يمتهن مهنة دخيلة على المجتمع وهي يوتيوبر، حيث إن منهم من يرتكب جرائم ولا توجد نقابة تستمع لهم أو يتم اللجوء لها.

واستطرد المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، أن هذا اليوتيوبر سب وقذف في أعراض كافة الفنانين ومنهم منى زكي وغيرها.

وحول طريقة رد نقابة المهن التمثيلية على حزب النور بشأن تصريحاته عن الفن، أوضح أن أدوات النقابة في الرد هي الورقة والقلم والنيابة العامة هي الفصل بين المسيء ومن تعرض للإساءة

أقرا ايضا     «المهن التمثيلية» تكشف حقيقة شطب منى زكي وإياد نصار من النقابة