أمطار وثلوج ونشاط للرياح على المحافظات المصرية خلال الساعات القادمة

«الأرصاد»: مصر على أعتاب حالة عدم استقرار هى الأقوى منذ بداية الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن مصر على أعتاب حالة من عدم استقرار هى الأقوى منذ بداية هذا الشتاء .

وأفاد الخبراء أن المنخفض يقف الآن أمام السواحل الشرقية الليبية ويؤثر على الشمال الليبى من الآن وخلال غدا الثلاثاء تسقط أمطار غزيرة جدا  تكون رعدية على السواحل الشرقية الليبية وتساقط للثلوج على المرتفعات.

وأفاد الخبراء أن الساعات القادمة يتقدم المنخفض إلى شمال مصر لتبدأ فرص سقوط الأمطار مع الساعات الأولى من صباح غدا الثلاثاء على السواحل الغربية ثم تتقدم للشرق تدريجيا لتشمل أغلب السواحل الشمالية المصرية.

ويتوقع الخبراء من مساء غدا الثلاثاء وخلال يوم الأربعاء ذروة هذه الحالة الممطرة حيث مع تحرك المنخفض للشرق تتعرض محافظة مطروح كاملة حتى الظهير الصحراوى إلى أمطار غزيرة جدا أيضا وفى ظاهرة نادرة الحدوث تساقط للثلوج على الأماكن المرتفعة فى شمال محافظة مطروح.

مع الساعات الأولى من صباح الأربعاء تتجه هذه السحب الممطرة إلى الساحل الشمالي والإسكندرية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد أيضا شمال الوادى الجديد ثم تكمل إلى مدن القناة وخليج السويس ثم سيناء كاملة من الشمالى إلى الجنوب .

 

 ومن المتوقع تساقط كثيف للثلوج على جنوب سيناء سانت كاترين  مع تساقط الثلوج على أماكن من خليج السويس وشرق القاهرة والجيزة أيضا شرق مدن شمال الصعيد . 

 

 هذه الحالة يصاحبها نشاط قوى نسبيا للرياح يشمل كل أنحاء البلاد يوم الأربعاء و الرياح بدأت تنشط الآن على السواحل الغربية خلال الساعات القادمة وغدا تنشط على البحر المتوسط والمدن المطلة عليه وبعض مدن شمال الدلتا .

 

وحذر الخبراء الصيادين بمياه البحر المتوسط بدية الاضطرابات الآن أمام السواحل الغربية تدريجيا وكما يضطرب بشكل كامل ويظل مضطرب حتى يوم الخميس وهو غير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة نظرا لارتفاع الأمواج لحوالى 4 أمتار.

 

 ويتوقع الخبراء انخفاض كبير جدا فى درجات الحرارة نشعر به من هذه الليلة ويبلغ ذروة هذا الانخفاض يوم الاربعاء وأجواء باردة جدا نهارا وقارصة البرودة ليلا وحتى الساعات الأولى من الصباح على كل أنحاء البلاد .

 

كما حذر الخبراء ضرورة ارتداء ملابس ثقيلة و عدم الخروج من المنازل فى أوقات سقوط الأمطار وعدم التواجد خارج المنازل خلال ساعات الليل الا لضرورة .