قصر العيني الفرنساوي: العيادات النفسية مفتوحة أمام المتعافين من كورونا

كورونا
كورونا

قال الدكتور عمرو الحديدى مدير مستشفي القصر العيني الفرنساوي، إن المتعافين من فيروس كورونا يظهر عليهم العديد من الأعراض تسمى بمتلازمة ما بعد كورونا ومنها أعراض لا تمثل مشكلة.

وأضاف عمرو الحديدي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سى"، إن إنشاء عيادة علاج متلازمة ما بعد كورونا الغرض منها هو تقييم الحالة الصحية للمتعافي، الذي يشعر بآلام في الصدر نتيجة تأثر العضلة بالإصابة ويستمر الألم لفترات طويلة.

وأوضح عمرو الحديدي، أن الجلوس في العزل في المستشفى يسبب آثار نفسية بعد التعافي وهذا يحتاج أيضا إلى علاج، مؤكدا أن العيادات مفتوحا دائما أمام جميع المتعافين من كورونا.

ومن ناحية أخرى قال أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن الفيروسات بشكل عام تميل إلى التحور بشكل مستمر وهذا التحور تزيد فرصته عند الانتقال من شخص لاخر وكلما زاد الانتشار كلما زادت فرص ظهور متحورات.

وأضاف أمجد الخولي خلال مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم" المذاع علي قناه " دي إم سى "، أن الظروف العالمية مثالية لظهور المزيد من متحورات كورونا، لكن لا يعرف أحد إن كانت هذه المتحورات شديدة القوة أو بسيطة ويجب علي الجميع اتخاذ احتياطاته.

وأوضح أمجد الخولي، أن اللقاحات ضرورية للوقاية من الإصابة بكورونا ومع ذلك يجب على جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن متحور أوميكرون سريع الانتشار ورغم ذلك تم تسجيل أقل نسبة وفيات بسببه.

 

أقرا ايضا       الصحة العالمية: اللقاحات ضرورة للوقاية من كورونا