«الأرصاد»: أمطار وبرودة شديدة تصل إلى حد الصقيع بالقاهرة والدلتا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 15 وتصل إلى 7 درجات ليلا.


 بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى بشمال الصعيد ما بين 3 إلى 5 درجات وتكون الصقيع على تلك المحافظات. 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا حيث يستمر الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، لكنه يصل إلى حد الصقيع على الوجه البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

كما تشهد القاهرة الكبرى ليل اليوم استمرار سقوط أمطار خفيفة، تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء، تتراوح نسبة حدوثها ما بين 30: 40%، على فترات متقطعة، وسط تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تؤدي إلى تساقط تلك الأمطار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت من مزيد في انخفاض درجات الحرارة متوقع أن تشهدها البلاد خلال اليومين القادمين.

وأكدت الهيئة أن مصر تتعرض لأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء بسبب مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على إثر تبريد كبير في طبقات الجو العليا ونشاط للرياح الشمالية على كافة الأنحاء تزيد من الشعور ببرودة الطقس.

اقرأ أ يضا" الأحد| نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

كما تتكاثر السحب لتقلل من فترات سطوع الشمس خلال ساعات النهار، وتزيد من فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء الشمالية للبلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر ونشاط رياح شمالية غربية وجنوبية غربية، مع اعتدال حركة الملاحة بالبحر الأحمر، يصاحبها نشاط لرياح شمالية غربية.