«السياحة» تروج لمدينة دهب بصورة ساحرة للغوص بين الشعاب المرجانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

روجت وزارة السياحة والآثار لمدينة دهب المصرية بجنوب سيناء وذلك بصورة ساحرة لرياضة الغطس بمياه دهب وسط الشعاب المرجانية على صفحتها على فيس بوك.

 

يذكر أن مدينة دهب السياحية من أهم مدن السياحة في مصر بجنوب سيناء لما تضمه من شواطئ بكر تستمد طلتها البهية من خليج العقبة، وشعابها المُرجانية وغاباتها ومخلوقاتها البحرية من سحر البحر الأحمر، مع صحاري وجبال ومحميات تُغريك لوضع السفاري والتخييم على قائمة خططك لرحلة السياحة في دهب .

 

وتضم مدينة دهب عدد لا حصر له من الأماكن السياحية التي يُقبل عليها السياح من كل مكان للاستمتاع بجمالها وسحرها ومن أهمها:

 

محمية نبق

 

لا تكتمل رحلة السياحة في دهب دون زيارة اهم معالم دهب الطبيعية لما تتمتع به من ثروة برية وبحرية لا مثيل لها في محميات العالم.

 

حيث تضم المحمية نباتات وطيور وحيوانات برية نادرة ومُهددة بالانقراض يصل عددها إلى 134 فصيلة منها 86 نوع مُنقرض بالفعل وأنواع فريدة من الأسماك والشعاب المُرجانية الملونة.

 

جزيرة كورال

 

أحد افضل اماكن سياحية في دهب القريبة من الحدود الفلسطينية لكل من يبحث عن جمال الطبيعة مُقترن بكلاسيكية الآثار القديمة.

فالجزيرة مُصنفة كواحدة من أهم مواقع الغطس في مدينة دهب السياحية لما تضمه من شعاب مرجانية خلابة قريبة من سطح الماء يُمكن رؤيتها بسهولة حتى من غير المُحترفين في الغطس والغوص.

 

جزيرة لاجونا

 

من افضل الاماكن في دهب لمن لا تستهويهم الشواطئ الصخرية في الشاطئ الرملي الوحيد بالمدينة.

تُعد الجزيرة واحدة من أهم مواقع الغطس والغوص في مدينة دهب لما تحتويه من أسماك نادرة وشعاب مرجانية ملونة وخلابة تجعل الغواصين المُحترفين يُقبلون عليها من كل مكان بالعالم لمشاهدة جمالها.

منطقة المسبط.

 

من المناطق المُوصى بزيارتها أثناء السياحة في دهب ، حيث تتميّز المنطقة برونق وسحر خاص ومُختلف على عكس معالم دهب الأخرى التي ترتبط بالشواطئ والثروات البحرية والمحميات الطبيعية.

تشتهر منطقة المسبط بمجموعة من المتاجر وساحات المطاعم والمقاهي العصرية إلى جانب نوادي الغوص ومُنتجعات و فنادق دهب الراقية.

 

الثقب الأزرق

 

من أهم المناطق التي يُقبل على زيارتها مئات الآلاف من البشر سنويًا خاصةً من مُحترفي الغوص والمُغامرين أثناء رحلة السياحة في دهب على الرغم من خطورة المكان.

فالثقب الأزرق يضم مشاهد جذابة لتفاعل الضوء مع النباتات والمخلوقات البحرية والبحر مع الجبال، وتأتي خطورة الثقب من احتوائه على مجموعة من الكهوف الخادعة التي تبدو أقل عُمقًا من عُمقها الحقيقي.

الرياضات المائية في مدينة دهب.

 

شعاب مرجانية 

 

مع كل هذا الكم من الشعاب المرجانية الخلابة والمخلوقات البحرية النادرة والسحر الذي تتمتع به شواطئها لا يُعقل ألا تكون منطقة دهب في مصر من أهم مناطق ممارسة الرياضات المائية كالغطس والغوص وركوب الأمواج الشراعي والتجديف.

 

السفاري والتخييم

 

تُعد الصحاري والجبال السيناوية في مدينة دهب السياحية وجهة مثالية ومُميّزة للمُغامرين من هواة رحلات السفاري والتخييم وتسلق الجبال، حيث يُمكنك التجوال عبرها من خلال سيارات ودراجات الدفع الرباعي مع تجربة نمط الحياة البدوية والمشويات والطعام المحلية.

 

 

قرار جمهوري يضع «طابا» في خريطة السياحة العالمية