حادث طعن في محطة مترو بتونس.. والقبض على المنفذ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت وسائل إعلام تونسية والسلطات المحلية، بوقوع حادث طعن، أمس الأحد 23 يناير، في إحدى محطات مترو الأنفاق بالبلاد.

ونشرت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاثنين، بيانا بخصوص تعرّض 3 ركّاب بمحطة مترو "باب عليوة" إلى الطّعن بواسطة "آلة حادّة "سكّين".

وأوضحت الوزارة ان الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي بشير، تمكّنت بعد تنقّلها على عين المكان (محطّة باب عليوة)، مساء أمس، من القبض على المورّط في عمليّة الطّعن المذكورة وحجز سكّين يحمل آثار دماء ونقل المصابين إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة لتلقي الإسعافات اللاّزمة.

وكشف فؤاد الدريدي، رئيس مكتب الإعلام بنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس، أن الشخص الذي طعن المواطنين في المترو على مستوى محطة باب عليوة هو من مواليد 1982 ووقع ترحيله من أحد الدول الأوروبية في يوليو الماضي ضمن رحلات الترحيل القسري، وذلك نقلًا عن موقع "تونس كوب".

وتم القبض على منفذ عملية الطعن، الذي اعترف بدوره بما نُسب إليه، مفيدًا بأنّه قام بالاعتداء على المتضرّرين، بعد تعرّضه للمضايقة والاستفزاز من قبلهم، حسب قوله.

وأشارت التحريات إلى أن الحادث وقع إثر خلاف نشب بين المتهم والمتضررين، وأن المتهم دخل في حالة هيجان وهستيريا، وسدّد لشخص وصديقه عدّة طعنات، وقد تمّ القبض عليه، بعد تدخّل الوحدات الأمنيّة على مستوى محطّة باب عليوة.