كاف يعلن عقوبات جديدة.. تغريم الجزائر وكوت ديفوار وتونس وتحذير للكاميرون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن بعض العقوبات من المباريات الماضية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا بالكاميرون ..

 وبشأن مباراة كوت ديفوار والجزائر بدور المجموعات :

بعد ذكر تقرير حكام المباراة  أنه في نهاية اللقاء ، اجتاح حوالي 40 مشجعًا الملعب ، معظمهم من المدرج الشرقي فضلا عن أن عدد حراس الأمن لم يكن كافيا للسيطرة على الضجة التي بدأها مشجع جزائري اقتحم الملعب.

فقررت لجنة الإنضباط داخل كاف :

•      توجيه تحذير إلى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن انعدام الأمن خلال المباراة المذكورة وتذكيرًا صارمًا بالالتزام الصارم بقواعد السلامة.

•      فرض غرامة قدرها 5000 دولار على الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاقتحام الملعب من قبل مشجعهم.

•      فرض غرامة قدرها 10000 دولار على اتحاد كرة القدم الإيفواري لغزو أنصارهم الملعب ، منها 5000 معطلة شريطة ألا تتكرر مثل هذه الحادثة أثناء البطولة.

وبشأن مباراة جامبيا وتونس بدور المجموعات :

اتهم الاتحاد التونسي لكرة القدم بعد أن دخل المدرب منذر الكبير الملعب دون إذن الحكم. كما اتهم حارس مرمى تونس فاروق بن مصطفى بسوء السلوك لاستخدامه لغة بذيئة تجاه الحكم.

وقررت لجنة الإنضباط داخل كاف:

•      فرض غرامة قدرها 5000 دولار على المدرب منذر الكبير لسلوكه

•      فرض غرامة قدرها 5000 دولار على فاروق بن مصطفى لسلوكه المؤسف

•      توجيه تحذير إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم بخصوص الالتزام بمبادئ الولاء والنزاهة والروح الرياضية والأخلاق.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 . بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .

وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

المنتخب يحتفل بعيد ميلاد رمضان صبحى