احذر| طعام يأكله الجميع يسبب العمى.. «يفتقر لفيتامين د وبـ12»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة حديثة عن خطورة الوجبات السريعة، مؤكدة أنها تعد سببًا أساسيًا في الإصابة بالعمى، وذلك بعد دراسة دامت لعدة سنوات متتالية، حيث أن الوجبات السريعة تفتقر لفيتامين د، وفيتامين بـ12. 

وبدأت القصة عندما جاء شاب يبلغ من العمر 14 عاما إلى باحثون في مستشفى بريستول للعيون، يشكو من التعب فقط، ووجع بسيط في العين، ونصح الأطباء الطفل بتقليل تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم، لأنها تؤثر سلبيا على صحته، ولكن لم يستمع الطفل لإرشادات الأطباء، وجاء للأطباء بعد مرور 3 سنوات وهو يعاني من تدهور في البصر، مما تسبب في إصابته بالعمى، وذلك بحسب ما نشرة موقع ديلي إكسبرس. 

 

وأشار الشاب إلى أنه منذ المدرسة الابتدائية كان يأكل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس والخبز الأبيض ومنتجات اللحوم فقط، وحذر الطبيب من تناول تلك الأطعمة لأنها تفتقر لفيتامين د وفيتامين بـ12، ولكن لم يصغى الشام لكلام الأطباء، حتى بلغ عمر الـ17 عاما، وعانى من مشاكل ي النظر حتى أصيب بالعمى. 

 

وأوضح التقرير الطبي إنه لوحظ ارتباط وثيق بين الوجبات السريعةوالإصابة بمخاطر القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان، بل سوء التغذية يمكن أن يضر بشكل دائم بصحة الجهاز العصبي، وخاصة الرؤية  والسمع. 

 

اقرأ أيضًا| علماء يطورون «البكتين» لامتصاص السموم من الجسم