الأشد برودة منذ بداية الشتاء وحرارة تحت الصفر.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

موضوعية
موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه بداية من مساء اليوم الاثنين وحتى صباح الثلاثاء، تشهد البلاد انخفاضًا كبيرًا على درجات الحرارة  ما بين صفر إلى 3 أو 4 درجات، والقاهرة تسجل 3 درجات وأجواء شديدة البرودة بطريقة شديدة. 

وأضاف الخبراء، أن هناك مزيد من الانخفاض القطبي لمصر في الأيام التالية لتسجل درجات حرارة تحت الصفر المئوى على وسط وجنوب البلاد. 

وحذر الخبراء أن تلك الأجواء هي الأشد برودة منذ بداية هذا الشتاء.

ووفقًا لتحديث الظهيرة من الجفس الأمريكي، أكد الخبراء تحسن على وضعية المنخفض المتوقع في الفترة من 25 إلى 27 من هذا الشهر ونزول قطبى متعمق للداخل وبدرجات تبريد جيدة. 
 
كما تعود الأمطار  إلى شمال محافظة مطروح من السلوم حتى العلمين و الإسكندرية والبحيرة، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على كل من دمياط وبورسعيد وشمال سيناء  وأمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة لباقي الدلتا ومدن القناة حتى القاهرة، ومتوقع أن تصل الأمطار للأماكن الداخلية حتى شمال الصعيد.

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس شديد الرودة ليلاً.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات | فيديو 

وحذرت الأرصاد من الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، التي قد تصل إلى حد الصقيع، وأن الإحساس الفعلي على أبرز المناطق في الجمهورية مثل محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، من 5 إلى 2 درجات مئوية، وعلى سانت كاترين من 6 إلى 10 درجة مئوية تحت الصفر، ووسط الصعيد والوادي الجديد من صفر إلى 2 درجة مئوية تحت الصفر. 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشتاء القارس الذي تشهده مصر يرجع إلى تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا تسيطر على منطقة الشرق الأوسط بأكملها، كما تنشط الرياح نسبيًا على السواحل فتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويتجدد نشاط الرياح بعد هدوءه نسبيًا يصحبه هبات قوية أحيانًا على فترات في الأماكن المكشوفة والمرتفعة، وهي رياح مصحوبة بكتل هوائية شديدة البرودة كدفعة هوائية جديدة من رياح المنخفض الآيسلندي المستقر حاليًا عند غرب روسيا وشرق أوروبا.

وحذرت الهيئة  المزارعين من ضرورة  توخي الحذر جيدًا من مخاطر تشكل الصقيع على المزروعات.