مصر تدين هجمات الحوثي تجاه السعودية والإمارات

صورة أرشيفية لوزارة الخارجية
صورة أرشيفية لوزارة الخارجية

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين ٢٤ يناير، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة جماعة الحوثي لهجماتها الإرهابية صوب أراضي المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وشددت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، على أن استمرار مليشيات الحوثي في هذه الهجمات الجبانة تجاه الدولتين يُعدُّ تهديدًا صريحًا لأمنهما واستقرارهما، وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما، فضلًا عما تمثله تلك الهجمات من انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.

وجددت مصر تضامنها الكامل مع كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها لكل ما تتخذه الدولتان الشقيقتان من إجراءات للتصدي لتلك الهجمات الإرهابية الجبانة، وصون أمنهما واستقرارهما.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بالجوف في اليمن فور إطلاقها صاروخين على أبوظبي.

وأضافت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الاثنين 24 يناير، أنها تمكنت طائرة F16 من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما من قبل الدفاعات الإماراتية الجوية وأرفقت فيديو للحظة استهداف المنصة.

وأكدت الوزارة أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

وفي السياق ذاته، قال التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إن الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلق في اتجاه محافظة ظهران الجنوب، التابعة لمنطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية.

وأفاد التحالف بسقوط شظايا الاعتراض على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب، مشيرا إلى أن تقرير أولي يفيد بوقوع خسائر مادية لبعض الورش والمركبات المدني.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسحب عددا من موظفي السفارة في كييف