مدير قصر العيني: لقاح كورونا يحمي مريض القلب من تأثير الفيروس| فيديو

الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي وأستاذ أمراض القلب
الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي وأستاذ أمراض القلب

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي وأستاذ أمراض القلب، إن من لديه مشكلة في القلب وأصيب بنزلة برد تقوم بالضغط على عضلة القلب، حيث يجب على المريض حماية نفسه منها.

وأضاف «الحديدي»، خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن متحور أوميكرون يؤثر على أداء عضلة القلب، وفي بعض الأحيان يكون التأثير بسيط جداً في عضلة القلب ولاعبين الكرة أما بيصابوا بكورونا لازم يعلموا رنين بالقلب علشان يشوفوا إذا كان هناك إلتهاب بعضلة القلب لأنه لو ظهر هناك إلتهاب يمنع اللاعب من اللعب لمدة ستة أشهر.

وأشار مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي وأستاذ أمراض القلب إلي أن أى إلتهاب فى عضلة القلب يؤدي إلى مشاكل، من ضمنها ضربات القلب السريعة التي قد تؤدي للوفاة والموت المفاجئ.

اقرأ أيضاً|أستاذ علوم سياسية: كلمة السيسي أكدت الاستقرار الأمني والاقتصادي| فيديو

وأوضح عمرو الحديدي أن الإلتهاب الذي يحدث بالقلب إما يصيب العضلة أو الأوعية، حيث أنه من الممكن أن يحدث ألم فى القدم واليدين، إلى جانب حدوث انقباض فى الأوعية، وبالتالي برودة الأطراف خلال فصل الشتاء.

وأكد «الحديدي»، مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي وأستاذ أمراض القلب علي أنه يجب علي مريض القلب أن يتلقي لقاح كورونا بجميع أنواعه لحماية من تأثيرات كورونا لأن يقلل أعراض الفيروس والمضاعفات الخطيرة.