استقرار الأحوال الجوية بقرى ومراكز المنيا

محافظة المنيا
محافظة المنيا

شهدت قرى ومدن محافظة المنيا، اليوم الإثنين، طقس مستقر مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء الرياح والغيوم رغم البرودة الشديدة التي تشهدها المحافظة سواء ساعات الليل أو النهار.

وكانت المحافظة قد شهدت أمس نشاط الرياح وطقس شديد البرودة بمختلف الأنحاء والمدن بالمحافظة، وتعرضت المحافظة الأسابيع الماضية لهطول أمطار خفيفة على بعض أنحاء المحافظة، والتي استمرت لفترات طويلة وتركت تأثيرا على الطرق مما أثر بشكل كبير على حركة المرور خاصة على الطرق السريعة.

وقامت إدارة الكوارث والأزمات بالتعامل مع الأمطار وسحب المياه من الشوارع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب التى دفعت بسيارتها إلى الشوارع لسحب تراكمات المياه الناتجة عن الأمطار .

وكانت المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات، لإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءًا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية. 

اقرأ ايضا|إزالة 31 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على أراضي أملاك الدولة بالمنيا

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.