انطلاق قافلة طبية لقرية كفر أباظة بالشرقية  

قافلة طبية
قافلة طبية

انطلقت اليوم قافلة طبية من مديرية الصحة بالشرقية، لقرية كفر أباظة بمركز الزقازيق، لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية سوف تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب. والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية، مزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

اقرأ أيضا| إصابة 12 شخصًا في انقلاب ميني باص بالشرقية

وسوف تستمر القافلة لمدة يومين وتعقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وبالمبادرات الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ودعم صحة المرأة والجنين.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدء تنفيذ أعمال الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ، الى أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لشن حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة والتي أسفرت عن إزالة ٦٢ حالة تعدٍ بالبناء المخالف واسترداد مساحة ٢٧ ألف و٤٩٧ متر مباني و١٦ حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأرض الزراعية واسترداد بمساحة ٨٩ فدانا و١٠ قراريط و١٩ سهما بمراكز ( أولاد صقر - كفر صقر -  الحسينية - أبو حماد – الزقازيق - ههيا) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.