الكشف على 213 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية الحمراوين بالقصير

القافلة الطبية بقرية الحمراوين
القافلة الطبية بقرية الحمراوين

تابعت الوحدة المحلية لمدينة القصير، أعمال القافلة الطبية، التي نظمتها مديرية الشئون الصحية بقرية الحمراوين، على مدار يومين، تم خلالها إجراء الكشف الطبي على 213 مواطنًا.

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، فضلاً عن توفير التحاليل اللازمة لبعض الحالات، وتوزيع العلاج المجاني اللازم للمرضى.

وكان اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، وجه بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للقوافل الطبية والعلاجية بقرية الحمراوين، مؤكدا على المتابعة الدورية لقطاع الصحة بالمدينة.

وتأتي القافلة تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وفي سياق آخر، أعلن عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنهاء أزمة 82 مواطنا من متضرري سيول مدينة رأس غارب.

جاء ذلك بعد أن تواصل المحافظ مع رئيس صندوق التنمية الحضرية، واتفقا على تخصيص وحدات سكنية لمتضرري السيول من مخصصات صندوق التنمية الحضرية، وذلك في حي الروضة في رأس غارب.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الموسعة في مدينة رأس غارب اليوم الأحد، لافتتاح عدد من المشروعات، تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأكد المحافظ، أنه وضع  إنهاء أزمة متضرري السيول برأس غارب على رأس أولوياته، معرباً عن سعادته لنجاحه في إنهاء هذه الأزمة التي عانى منها الأهالي منذ أكثر من 5 سنوات، لافتاً إلى أن توجيهات القيادة السياسية دائماً العمل بكل الجهد لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

وتعرضت مدينة رأس غارب منذ 5 سنوات إلى سيول شديدة، خلفت خسائر كبيرة في مسكان المواطنين، ووفرت الدولة لهم مساكن بديلة، بدلا من تلك التي دمرتها السيول، وتم تسليم المساكن إلى المتضررين، ما عدا 82 حالة، لم يتم التخصيص لهم، والذين أعلن المحافظ اليوم انتهاء مشكلتهم وتسليمهم مساكن بديلة.

اقرأ أيضا| القافلة الطبية بأبو جريدة تقدم الخدمات العلاجية لـ ١٤٨٧مواطنا