بايرن ميونخ يعزز صدارته في الدوري الإلماني بالفوز على هيرتا برلين

صورة من المباراة
صورة من المباراة

حقق فريق بايرن ميونخ فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدف خارج أرضه على حساب هيرتا برلين، في اللقاء الذي أقيم بالملعب الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا". 

وجاءت أهداف الفريق البافاري عن طريق كل من "كورينتين توليسو، وتوماس مولر، وليروي ساني، وسيرجي جنابري" في الدقائق 25، 45، 75 و79، فيما أحرز "يورجن إكيلينكامب" هدف برلين الوحيد في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة، وسع بايرن الفارق مجددا في الصدارة مع مطارده بوروسيا دورتموند إلى 6 نقاط، بوصوله للنقطة 49، فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وشهدت هذه الجولة أيضًا، فوز فريق فرايبورج بهدفين دون مقابل على شتوتجارت، وفوز لايبزيج على ضيفه فولفسبورج (2-0)، وفوز يونيون برلين على بوروسيا مونشنجلادباخ (2-1)، وجروتر فيورث على ماينز (2-1)، وباير ليفركوزن على أوجسبورج (5-1).

ورفع فرايبورج رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد شتوتجارت عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.

وكان فريق بوروسيا دورتموند تمكن من استعادة توازنه بعد خروجه من بطولة كأس ألمانيا، وفاز على مضيفه هوفنهايم (3-2)، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا". 

وسجل أهداف دورتموند بأقدام كل من "إيرلينج هالاند" في الدقيقة السادسة و"ماركو ريوس" في الدقيقة 58 و"ديفيد راوم" لاعب هوفنهايم بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 66.

في المقابل، سجل هدفي هوفنهايم عن طريق كل من "أندريج كراماريتش" في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، و"جورجينيو روتر" في الدقيقة 77.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف بايرن ميونخ الذي يواجه هيرتا برلين غدا الأحد، فيما توقف رصيد هوفنهايم عند 31 نقطة في المركز السادس.

وكان فريق بوروسيا دورتموند، حامل اللقب، ودع منافسات بطولة كأس ألمانيا، عقب خسارته أمام مضيفه سانت باولي 1-2 خلال المباراة التي جمعتهما في دور الـ 16 من البطولة.

ووفقا لشبكة "بليتشر ريبورت"، فإن نهائي كأس ألمانيا سيشهد غياب العملاقين دورتموند وغريمه بايرن ميونخ لأول مرة منذ عام 2011.

واعتادت الجماهير الألمانية رؤية أي من الفريقين في المباراة النهائية للبطولة على مدار العقد الماضي، لكن نسخة الموسم الحالي ستشهد غيابهما لأول مرة منذ وقت طويل.

وسبق بايرن ميونخ غريمه في الخروج المبكر من البطولة بعدما تعرض للإقصاء من الدور الثاني عقب هزيمته المدوية على يد بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة (0-5).