طقس غير مستقر وأمطار غرب «مطروح»

أمطار بمدن غرب مطروح.
أمطار بمدن غرب مطروح.

تشهد مدينة مرسي مطروح والنجيله والسلوم وسيدى برانى غرب المدينة طقسا غير مستقر وسقوط أمطار متوسطه فى أغلب مدن الساحل الشمالي الغربي.

و كانت هيئة الأرصاد قد حذرت من موجة من الطقس السيء تضرب السواحل الشمالية  الأسبوع الحالي.

وفى سياق متصل حذرت الإدارة العامة للمرور المواطنين بتوخي الحذر عند السفر على الطريق السريع ومحور الضبعة وكذلك طريق السلوم الدولي نظرا لشده الرياح وسقوط الأمطار الغزيرة خلال الساعات المقبلة كما ارتفعت أمواج البحر بمدينة مرسي مطروح والساحل الشمالي.

اقرأ أيضا| موسم حصاد الفِطر «شبيه البطاطس» فى مطروح

 وعلى جانب آخر استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بوضع خطة انتشار المعدات والسيارات للتصدي لنوه الأمطار الغزيرة و التي من المحتمل سقوطها بغزارة خلال الساعات القادمة وبدايات صباح الإثنين.

وتضمنت خطة شركة مياه الشرب تشكيل لجنة الأزمات والطوارئ الاستعداد بتوفير عدد ٤٥ سيارة شفط ومعدات بالإضافة إلى عدد ١٨٠ شخص من موظفي الشركة وعمال الشبكات والصرف الصحي.


وأعدت فرق الطوارىء خطة للتحرك  لمناطق المدينة بهدف رفع مياه الامطار وشفطها من الشوارع واماكن تراكمها خاصة بمناطق الملعب الخماسي ومنطقة الشلال ومنطقة البوسيت ومنطقة الطبية ومقابر المغاربة ومنطقة السنوسية ومنطقة الكيلو 3 ومنطقة الموقف الجديد الكيلو 2 وشارع الملح وشارع علم الروم وشارع المجمع ومنطقة الكيلو 7 ومناطق أخري داخل مدينة مرسى مطروح ، بالإضافة إلى التعامل مع البلاغات الواردة من غرفة عمليات الشركة.


وفى سياق متصل أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح رفع حالة الطوارىء بمدن المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وشدد على تواجد كافة الاجهزة التنفيذية ميدانيا  بالشوارع الرئيسية والجانبية وكذلك المناطق المتطرفة بالمدن  لمتابعة  وتلافى كافة الاثار السلبية  الناجمة من سقوط الامطار الغزيرة للتيسير على المواطنين وتيسير حركة المواصلات 

مشيرًا  إلى أن كافة قطاعات المحافظة على أعلى درجة من الاستعداد حتى انتهاء موجة الطقس السيء وعودة الأمور لطبيعتها. مع استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية  بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية على مدار الساعة .مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مدار الساعة والدفع بسيارات شفط المياه لإزالة أي تجمعات للمياه  فور تساقط الأمطار لتيسير حركة  المرور والتيسير على المواطنين.