نيقولا معوض يكشف سبب اعتذاره عن «أصحاب ولا أعز»

نيقولا معوض
نيقولا معوض

كشف الفنان نيقولا معوض رفضه لتقديم أحد الأدوار في فيلم "أصحاب ولا أعز"، وذلك بعد عرض الفيلم لأول مرة منذ يومين على منصة "نتفليكس".

وكتب نيقولا معوض عبر خاصية "استوري" على حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام": "اللي متابعني كويس هيعرف أني عمري في حياتي ما طلعت وقولت الدور ده كان ليا، مع أني مش شايفها حاجة غلط، وبالعكس بلاقيها شيء عادي جدا، ولا يوجد بها أي انتقاص من الدور أو الممثل اللي أخد الدور".

وواصل معوض: "بس اليوم ومع كل الجدل اللي بشوفه على مواقع التواصل الاجتماعي حول فيلم أصحاب ولا أعز، حابب أقول أني كان المفروض أكون واحد من الممثلين بفيلم أصحاب ولا أعز، وكمان حابب أوضح أن سبب اعتذاري عن الفيلم ليس له علاقة أبدا بالجدل المثار حول الفيلم حاليا".

واختتم نيقولا معوض: "أنا اعتذرت بسبب ظروف كورونا، اللي خلت التصوير يتأجل أكتر من مرة، وكان عندي ارتباط مسبق بتصوير عمل فني خارج لبنان، وده اللي خلاني انسحب من فيلم أصحاب ولا أعز، وكنت عارف أني لما أشوفه هزعل جدا".

ووصلت أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" مجلس النواب في ظل اتهامات تلاحقه بأنه فيلم يحرض على الشذوذ الجنسي والمثلية.

وتعد نجمة الفيلم الفنانة الكبيرة منى ذكي على رأس الفنانين الذين يواجهون انتقادات لاذعة في هذا الفيلم.

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية حملات على منصات السوشيال ميديا تنتقد الفيلم وتطالب بمنع عرضه نظرا لما يتضمنه من مشاهد تتعارض مع قيم ومبادئ المجتمع المصري.

وتقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير الثقافة إيناس عبد الدايم بشأن ما تضمه فيلم "أصحاب ولا أعز" من محتوى يتصادم مع النظام والآداب والأخلاق فى مصر التى تعود عليها المصريون.

وأعرب "قاسم" عن أسفه الشديد لترويج الفيلم للمثلية والشذوذ وغيرها من الأفكار الهدامة التى تتعارض مع المجتمع المصرى الذى يرفض وبشدة مثل هذه الأمور والأفكار الشاذة متسائلاً عن الإجراءات التى اتخذتها وزارة الثقافة بعد عرض هذا الفيلم وطالب قاسم بالمنع الفورى لاستمرار عرض هذا الفيلم وأن يكون لوزارة الثقافة دورها فى منع عرض أى أفلام هابطة تتعارض مع القيم والتقاليد والأخلاق المصرية الأصيلة مستقبلاً كما طالب من المستشار الدكتور حنفى جبالى بأن يتم إدراج بيانه العاجل فى جلسة المجلس اليوم.

وفي ذات السياق أثار الفيلم جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي فور طرحه كما واجه أبطال العمل انتقادات كبيرة وعلى رأسهم الفنانة المصرية منى زكي، وانقسمت الآراء ما بين مؤيد للفيلم يرى أن الفن يناقش أي موضوع مهما كانت جرأته، ومعارض يعتقد أن الفيلم محتواه جرئ وغير مناسب للثقافة العربية.

وفيلم "أصحاب ولا أعز" هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي قدمت حول العالم بإجمالي 18 نسخة، لتصبح هذه النسخة رقم 19، وهو من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع كل منهم هاتفه على الطاولة على أن تكون الرسائل أو المكالمات التي يستقبلها على مرأى ومسمع من الجميع وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى كشف وابل من الفضائح التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم الأزواج وأقرب الأصدقاء.

اقرأ أيضاً: - حقيقة شطب «منى زكي» و«إياد نصار» من النقابة بسبب « أصحاب ولا أعز »| خاص