«غراب» يشدد على إلتزام الباعة بالأماكن المخصصة لهم

جولة محافظ الشرقية
جولة محافظ الشرقية

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على عدم السماح بتواجد سيارات (منافذ متنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية) بميدان عرابي بمدينة الزقازيق، مشدداً على رئيس حي أول بمراجعة الرخص الممنوحة لهم وإلزام أصحابها بأماكن البيع المخصصة لهذا النشاط  ، وكذلك التنسيق مع مفتشي التموين والصحة لمراجعة المواد الغذائية المعروضة للتأكد من صلاحيتها وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمنطقة المحطة بمدينة الزقازيق في حضور  سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس أحمد فوزي وكيل  وزارة الطرق والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق و محمد الأباصيري رئيس حي ثان والمهندس إيهاب فوده مدير إدارة الصيانة بمديرية الطرق.

وقال المحافظ لن أسمح بإقامة أي نشاط تجاري مخالف لإشتراطات الترخيص والحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات وتطبيقاً للقانون.

بدأ المحافظ جولته بتفقد نفق المشاة أسفل السكة الحديد بعد أن تم إزالة الباعة الجائلين ورفع الوصلات الكهربية المخالفة وتهيئته أمام الماره وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للنفق.

إلتقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين وإستمع لشكواهم مؤكداً على أهمية التواصل الفعال مع المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيجاد الحلول اللازمة لها.

وسيراً على الأقدام توجه محافظ الشرقية لمتابعة الأعمال الجارية بنفق أسفل السكة الحديد "نفق عرابي "بمدينة الزقازيق" والمُقام بتكلفة 130 مليون جنيه وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.

إطمأن المحافظ من مسئول الشركة المنفذة على معدلات الأداء ونسب التنفيذ في المشروع وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من تركيب 8 كمرات لزوم إنشاء الكباري المؤقتة على سكتي حديد 1 و 2 وتم تركيب عدد 2 كوبري مؤقت ( 1,2) وصب الخرسانة العادية أسفل الكباري المؤقتة بالإضافة إلى تكسير رؤوس الخوازيق تمهيداً لتجهيز تسليح الأسقف وصب الخرسانات المسلحة أسفل المرحلة الأولي وجاري تنفيذ أعمال عزل الحوائط والأرضيات تمهيداً لعمل اللبشة والحوائط المسلحة بإتجاه ميدان عرابي , كما تم صب الحوائط الخرسانية وجاري تكسير رؤوس الخوازيق تمهيداً لحفر القطاع المجاور للسكك الحديدية بالجهة الأخرى إتجاه شارع فاروق.

اقرأ أيضا|محافظ الشرقية يشهد رصف شارع طلبه عويضة بالزقازيق

شدد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من الأعمال طبقًا للجدول الزمني المحدد  ودخوله الخدمة في الموعد المحدد لتحسين الحركة المرورية داخل مدينة الزقازيق، مؤكداً أن النفق يُساهم في خلق محاور مرورية جديدة ويعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق والمساهمة فى إعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة والمضي قدماً نحو تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.