احتفالية بمتحف آثار طنطا بحضور القنصل الروسي 

احتفالية بمتحف أثار طنطا
احتفالية بمتحف أثار طنطا

عصام عمارة 

شهد متحف آثار طنطا بمحافظة الغربية ، اليوم احتفالية في إطار التعاون المصري الروسي الثقافي والأثري المشترك، حيث تم اختيار شخصيتي الأديب الروسي فيودور دوستويفسكي والأديب المصري مصطفى صادق الرافعي، ليكونا شخصيتي اليوم خلال الاحتفالية والتي شهدت إلقاء الضوء على الشخصيتين وتأثيرهما في المجتمع المصري والمجتمع الروسي.
جاء ذلك بحضور القنصل الروسي بافيل كيد يسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية، وعدد من الأدباء والمثقفين والأثريين بمحافظة الغربية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتابع مشروعات «حياة كريمة» بنهطاي وتفهنا العزب 


وأعرب القنصل الروسي بالإسكندرية خلال الاحتفالية ، عن سعادته لوجوده في مدينة طنطا وزيارته لها وتفقده لمتحف طنطا الأثري الذي يضم العديد من الآثار الفرعونية القديمة من مختلف الأسرات على مر التاريخ والحضارة المصرية القديمة .


 مؤكداً أن العلاقات بين مصر وروسيا عميقة منذ سنوات طويلة ويجمعنا تاريخ طويل وذكريات كبيرة ونحن فخورون بالصداقة المصرية الروسية لما لمصر من ثقل سياسي واقتصادي وتاريخي كبير في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيادة الترابط بين مصر وروسيا في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية.                          

حضر الاحتفالية الدكتور تامر الكاشف مدير مديرية الثقافة بمحافظة الغربية ونيفين زايد مديرة دار الكتب بطنطا والشاعر مصطفى منصور رئيس نادي الأدب المركزي بالغربية والدكتور مجدي الحفناوي نقيب اطباء الغربية الأسبق وعدد من الأدباء والمثقفين بمحافظة الغربية والمهتمين بالأدب الروسي.