غداً.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية دير أبو حنس بمركز ملوى

قافلة طبية لأهالي قرية دير أبو حنس
قافلة طبية لأهالي قرية دير أبو حنس

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية دير أبوحنس بمركز ملوى، خلال يومي 24 و25 يناير الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

ومن جانبه، اوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، ان القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - أنف وأذن وحنجرة - كشف نساء وتنظيم الاسرة "، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

اقرأ أيضا| قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالشرقية تقدم خدمات لـ2000 منتفعة

وفي سياق آخر، أعلن فرع هيئة التأمين الصحي بالمنيا، عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى التأمين الصحي بالمنيا، في إجراء أول عملية لزراعة قوقـعة أذن بـصعـيـد مـصـر لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتحسين الخدمات وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وقال الدكتور أحمد سعد، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي، إن هذه العملية تأتي استكمالًا لسلسلة عمليات الجراحات الدقيقة، التي يقوم بها فرع التأمين في الآونة الأخيرة، بدعم من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل الجاد لتحسين مستوى الخدمات الحيوية، وتقديم أفضل خدمة طبية ضمن المنظومة الصحية بالمحافظة.