آخر ماقاله إمام بالأوقاف توفى عند صعوده المنبر بالشرقية

الشيخ حسن أحمد يوسف
الشيخ حسن أحمد يوسف

لقى الشيخ حسن أحمد يوسف ربه أثناء صعوده المنبر لخطبة الجمعة أول أمس دون أسباب طبية.

وكشف أحد المصلين بالمسجد والذي كان بجوار الإمام وهو يصلي ركعتين سنة الجمعة حال تأهب الإمام لخطبة الجمعة وبعد انتهاءه من صلاة ركعتين وضع يده على قلبه وقال:"لا إله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين" وأخذ يكررها حتى فارق الحياة. 


وأكد مصلو المسجد أن الإمام كان لين الطبع وهادئ النفس وينال الحب من الجميع وكان ساعياً للخير وسط أهالي قريته.


فيما أوضح المصلون أنه كان صحيح البنية ولا يعاني من أمراض قائلين "دي من حسن الخاتمة" وشيع الأهالي جثمان الإمام وسط ذهول وحزن شديدين إلى مسواه الأخير.

اقرأ أيضا :- وفاة إمام بالأوقاف عند صعوده للمنبر لخطبة الجمعة بالشرقية 


ومن جانبه توجه أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بخالص العزاء لأسرة الشيخ رجب حسن أحمد يوسف إمام وخطيب مسجد عمر بن عبد العزيز بناحية ديرب السوق بصافور بمحافظة الشرقية الذي وافته المنية قبل صعود المنبر لأداء خطبة الجمعة أمس 21 / 1 / 2022م بالمسجد المذكور، سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان. 

كما وجه  الوزير بسرعة صرف إعانة عاجلة لأسرته قدرها خمسة وعشرون ألف جنيه من الموارد الذاتية للوزارة ، مع سرعة صرف سائر مستحقاته المالية ، مع تكليف السيد مدير المديرية الشيخ مجدي بدران بالتوجه على رأس وفد كبير من مديرية أوقاف الشرقية لتقديم واجب العزاء لأسرة الإمام رحمه الله تعالى نيابة عنه. تقديرًا لجهوده الدعوية والوطنية ونشر الفكر الوسطي المستنير.