وزير التعليم: امتحانات «أولى وثانية ثانوي» تسير بشكل جيد

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن الوزارة انتهت من امتحانات سنوات النقل بداية من رابعة ابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي، وهؤلاء يعدوا بالملايين من الطلاب أدوا الامتحانات بنجاح ، مشيرا إلى بدء امتحانات الصف الأول الثانوي أمس ، واليوم امتحانات الصف الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية ، وسار الأمر بشكل جيد جدًا.

وأوضح د.شوقي أن الفصل الدراسي الأول حققنا فيه النجاح حضوريا للطلاب داخل المدارس ،ونشكر كل من اشترك في هذا النجاح .

وأشار وزير التعليم إلى انه بالنسبة لأوميكرون فإن استجابة الدول تختلف، والقرار النهائي في مصر للجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة دولة رئيس الوزراء بحضور الجهات المعنية ، لذا فأنه حتى الآن جداول الامتحانات كما هي وكذلك موعد إجازة نصف العام

وتابع قائلا: " نتمني أن نفعل نفس الشيء في الفصل الدراسي الثاني ، اتعلمنا كتير في تعلم الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ، الحمدلله المأمول الاستمرار كما في الفصل الدراسي الأول" .

اقرأ أيضا :- طارق شوقي: هدفنا تغيير صورة المجتمع للتعليم الفني

ولفت وزير التعليم ، إلى أن الفجوة الكبيرة التي سببتها كورونا في العالم كله ، ومصر مصنفة ضمن أفضل 5 دول تعاملت مع كورونا من حيث التعليم ، لذا نحاول نقلل الفجوة، لكن حظنا أن التطوير تزامن مع كورونا ، فهذا صعب علينا المهمة للغاية ولكن استفدنا منه من خلال عمل منصات إلكترونية ضخمة جدا ، ومختلفة ومتعددة ولجميع الأعمار ،ووضع بنية تكنولوجية ضخمة جدا مع تطوير المناهج ، إضافة لتطوير التعليم الفني ".

يذكر أن يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم الأحد امتحان اللغة العربية من 9 صباحا حتى 12 ظهرا ، ثم يتم امتحان طلاب علمي رياضة امتحان تطبيقات الرياضيات لطلاب علمي من 12:30 ظهرا حتى 3 عصرا، ويتم امتحان طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا من 12:30 ظهرا حتى 2:30 ظهرا

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي ورقيا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الإسئلة أيهما نسب للمدرسة.

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

وتتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية - التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت إشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية.

ومن جهته ، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

وأشار وزير التعليم ، إلى أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان كل ما ينشر عن تعديل جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لا أساس له من الصحة.