أخر الأخبار

الأرصاد توضح كثافة وتوقيتات سقوط الأمطار على أحياء الإسكندرية

سقوط الأمطار بالإسكندرية
سقوط الأمطار بالإسكندرية

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقيتات هطول الأمطار وشدتها على جميع أحياء الإسكندرية على مدار اليوم الأحد.

حيث بدأ هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة من الساعة ٦ صباحا علي معظم مناطق المحافظة ، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة 9 صباحاً بكثافة متوسطة إلى غزيرة أحياناً للأمطار على مناطق شرق ووسط والجمرك والعجمي وكثافة خفيفة إلى متوسطة متفرقة للأمطار على باقي مناطق المحافظة.

اقرأ أيضا|ميناء الإسكندرية يحقق أعلى معدل تداول بضائع في تاريخه


ومن المتوقع من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً كثافة متوسطة إلى خفيفة للأمطار على أغلب مناطق المحافظة ومن  الساعة 9 مساءاً حتى الساعة 12 منتصف الليل كثافة متوسطة إلى غزيرة أحياناً للأمطار على مناطق وسط والجمرك والعجمي والعامرية وبرج العرب وكثافة خفيفة إلى متوسطة متفرقة للأمطار على باقي مناطق المحافظة.

وتشهد الإسكندرية هطولا للأمطار الغزيرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد  مع انخفاض فى درجات الحرارة.

وقد أعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ خاصة شركة الصرف الصحي  منذ بداية هطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتى أعلنت عن سقوط أمطار علي مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة ، و قد تم الدفع بعناصر الطوارئ و رفع درجات الاستعداد و إنتشار السيارات والبدالات اعتبارا من اليوم الاحد و لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

وأعلنت شركة الصرف الصحي عن استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا ، و تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

كما أكدت الشركة علي التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري ، والعمل على سرعة رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والطرق.

وتتعرض محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء إلى 18 نوة تتفاوت من حيث قوتها ومدتها علي المدينة.

وكانت الأرصاد الجوية قد أعلنت دخول مصر فى حالة عدم استقرار للطقس بدء من مساء أمس السبت مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة تصل إلى ٧ درجات مساءً وتوقعات بسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية و انخفاض فى درجات الحرارة و التى قد تصل لحد السقيع.