إزالة 96 حالة تعدٍ بالدقهلية منذ بدء الموجة 19

صورة من الحملة
صورة من الحملة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن استمرار أعمال المرحلة الأولى لحملات الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة في مرحلتها الأولى والتي تمتد حتي 30 يناير الجاري. 

وأشار " مختار" أنه  تم اليوم تنفيذ إزالة  لعدد 21 حالة تعدي بمساحة 4004 متر مربع  ولاية النيل بمركز ميت غمر.

اقرأ أيضا| رفع 250 طن قمامة من الشوارع والميادين بحي غرب المنصورة

وأشار المحافظ إلى أنه بذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الأولى من الموجة المشار إليها عدد 96 حالة تعدي بمساحة 10059 متر مربع وذلك بمراكز ومدن وقرى المحافظة منذ بدء الحملات بنطاق جميع مراكزها. 

أضاف محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية مثل الصرف والري والنيل لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف "مختار" رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.


الجدير بالذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات أولا بأول من خلال إدارة الأملاك بالمحافظة بإشراف المهندس محمد جلال مدير عام الإدارة وجهة الولاية الممثلة في مديرية الري والموارد المائية وأقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لقرارات  اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.