اجتماع طارئ للجامعة العربية غدا لبحث الهجوم الإرهابى على الإمارات

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم  لبحث الهجوم الإرهابى على الإمارات
اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الهجوم الإرهابى على الإمارات

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعاً طارئاً غدا  على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت لبحث هجوم الحوثيين الإرهابى على منشآت مدنية بدولة الإمارات الأسبوع الماضى ما أسفر عن مقتل وإصابة ٩ مدنيين.


يأتى الاجتماع الطارئ بناءً على طلب من دولة الإمارات لمناقشة الأحداث الإرهابية التى تعرضت لها الاثنين الماضى وقامت الأمانة العامة للجامعة بتعميم الطلب الإماراتى على الدول الأعضاء وأيدته دولة الكويت وعدد من الدول العربية.


ومن المنتظر أن يصدر عن اجتماع اليوم بيان قوى يدين بأشد العبارات هجوم ميليشيا الحوثى الإرهابى على الإمارات وكذلك مواقع أخرى فى السعودية، ويطالب بموقف دولى موحد قوى وفاعل لردع الحوثيين الذين يهددون أمن المنطقة والعالم.. وكان أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، قد أكد على ضرورة وقوف المجتمع الدولى صفاً واحداً فى مواجهة العمل الإرهابى ضد الإمارات الذى يهدد السلم والاستقرار الإقليمى.

وقال إن الهجمات الإرهابية التى قامت بها ميليشيا الحوثى تعكس طبيعتها الإرهابية، وتكشف عن أهدافها الحقيقية فى إثارة الخراب فى المنطقة تحقيقاً لأجندات من تعمل لحسابهم، مؤكداً وقوف الجامعة العربية مع الإمارات فى مواجهة هذه الأعمال الإرهابية كما أجرى «أبو الغيط» اتصالاً هاتفياً مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى بدولة الإمارات، أعرب خلاله عن دعم الجامعة للإمارات.

اقرأ ايضا | بعد الهجمات الحوثية علي أبوظبي .. الإمارات تدعو الجامعة العربية لعقد جلسة طارئة