سقوط أمطار على 8 محافظات خلال الساعات القادمة تعرف عليها..

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن وفقاً لخرائط الطقس سحب ممطرة على وشك الدخول الى السلوم ، و من المتوقع أن تمتد خلال الساعات القادمة لتشمل الأمطار كل مدن شمال مطروح من السلوم وحتى العلمين ثم تمتد إلى الساحل الشمالي والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط.

وأضاف الخبراء  أنه من المتوقع من مساء غداً وحتى صباح الإثنين أن تمتد الأمطار لتشمل بورسعيد وشمال سيناء أيضا مدن القناة ووسط وجنوب الدلتا والقاهرة والجيزة على شكل امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة خفيفة إلى متوسطة . 

وتشهد البلاد غداً الأحد أجواء باردة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وعن حالة الطقس ليل غداً أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء تظل شديد البرودة على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط وشمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية المؤثرة يشهد الطقس غدا، نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، ويكون هناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة وهناك  فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من اضطراب البحر المتوسط نتيجة النشاط المتوقع للرياح عليه وارتفاع أمواج يتجاوز الـ3 أمتار، بينما البحر الأحمر يكون معتدلا ومهيأ لأعمال الصيد والملاحة. 

وعن درجات الحرارة المتوقعة العظمى و الصغرى خلال الطقس غدا كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 8

السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 9

شمال الصعيد 16 للعظمى والصغرى 5

جنوب الصعيد 20 للعظمى والصغرى 8

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 للعظمى والصغرى 12

 

الأرصاد: طقس الـ 48 ساعة المقبلة شديد البرودة وفرص لسقوط أمطار