أفشة يوضح حقيقة الخلاف مع محمد صلاح وضم السعيد للمنتخب على حسابه 

صلاح وأفشة
صلاح وأفشة
Advertisements

علق محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ما يتردد بشأن وجود أزمات بينه وبين محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي  .

عن سؤال هل محمد صلاح السبب في استبعادك من منتخب مصر ؟ قال أفشة في تصريحات تلفزيونية: "قرأت هذا الكلام كل لكن لا أعتقد أن هذا صحيح  لماذا يكون محمد صلاح سببًا في استبعادي؟،هو أخي الكبير ما ذنبه في استبعادي؟ لا أظلمه في هذا الأمر

وأضاف "لم أتحدث بشكل غير لائق عن صلاح  ولم أندم على تصريحي عن صلاح  فهو يطور من نفسه ووصل  لم يصل لها أحد من قبل ويسجل الأهداف من أنصاف الفرص ولا أستطيع أن أقيم مستواه".

وعن كون صلاح  سبب انضمام عبد الله السعيد للمنتخب قائلا: "السعيد لا يحتاج لأي لاعب ليساعد في ضمه للمنتخب وهو أخي الكبير وقائدي السابق في بيراميدز وأيضا أكبر مني في السن بـ11 عاما".

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيرة الايفواري في السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل 26 يناير ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وكان منتخب مصر قد تأهل لدور الـ 16 وصيفا للمجموعة الرابعة بينما تأهل المنتخب الإيفواري لنفس الدور عقب احتلاله صدارة المجموعة الخامسة.

ويتجدد المواجهات بين مصر وكوت ديفوار خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية حيث يحمل اللقاء المرتقب بينهما الرقم 11 ، حيث سبق وأن التقيا المنتخبين سويا في 10 مواجهات بأمم أفريقيا ، منهم أربعة مواجهات في طريق تتويج الفراعنة ببطولات أفريقيا نسخ 86 و98 و2006 و2008.

وخلال المواجهات العشرة في أمم أفريقيا بين المنتخبين ، كان الفوز من نصيب الفراعنة في 7 مباريات ، فضلا عن التعادل في مواجهتين ، ولم يتجرع الفراعنة مرارة الهزيمة من كوت ديفوار سوي مرة وحيدة..

وسبق وأن التقي المنتخبين في جميع المسابقات في 22 مباراة بواقع 15 مباراة رسمية و7 وديات ، حقق خلالها منتخب مصر الفوز في 10 مباريات مقابل 6 مباريات لكوت ديفوار ، وتعادلا سويا في 6 لقاءات.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

أفشة: معرفش سبب استبعادي من المنتخب ونفسي اتدرب مع حسام حسن

Advertisements