ليفربول يعلق على المواجهة المنتظرة بين صلاح وماني في تصفيات ​​​​​​​المونديال

 محمد صلاح وساديو ماني
محمد صلاح وساديو ماني
Advertisements

علق فريق ليفربول الإنجليزي على مواجهة منتخب مصر والسنغال المنتظره في الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 .

وستعد المواجهة بمثابة صدام ناري بين محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي وزميله ساديو ماني لاعب منتخب السنغال والريدز.

وكتب ليفربول على حسابه :" قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 تسفر عن مواجهة قوية بين منتخبي مصر والسنغال! كل التوفيق لثنائي الريدز" .

وتقام المباريات بنظام الذهاب والعودة حيث من المقرر أن تقام المباراة الأولي في مصر والمباراة الثانية في السنغال  .

وتقام جولة الذهاب يوم 24 مارس وتقام الإياب يوم 29 مارس المقبل .

وتشير للأرقام والاحصائيات قبل الموقعة المرتقبة ، الي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 13 مباراة  ، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل أربعة انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002 ، في مجموعة كانت تضم  مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.

واجريت مراسم قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 .

وشارك في مراسم إجراء القرعة التي أدارها مدير مسابقات كاف سامسون أدامو.كل من الأسطورتان الحاج ضيوف نجم السنغال السابق وإيمانويل أديبايور نجم توجو السابق .

وتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف فيفا في نوفمبر 2021. وستلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا .

وستلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى .

وفقًا لتصنيف فيفا لشهر نوفمبر 2021 ، كان توزيع المنتخبات على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية

وفي سياق آخر أسفرت قرعة الدور التمهيدي من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023التي أجريت امس الجمعة بالكاميرون عن مواجهات قوية بين 12 منتخبا كالتالي: 

إريتريا - بوتسوانا "و "ساو تومي وبرينسيبي – موريشيوس" و "جيبوتي -جنوب السودان" و " الصومال -إيسواتيني " و "تشاد -جامبيا " ."

 


وتشهد الجولة التمهيدية المنتخبات الـ 12 الأقل تصنيفًا حيث يتم تقسيم الفرق الـ 12 إلى مستويين. ستلعب الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل تصنيفًا وستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى.

ومن المقرر أن ينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 فريقًا المصنفين في مرحلة المجموعات من التصفيات.

وشهدت مستويات منتخبات الدور التمهيدي كالتالي :
المستوى 1: ليسوتو ، إيسواتيني ، بوتسوانا ، جامبيا ، جنوب السودان ، موريشيوس
المستوى 2: تشاد ، ساو تومي وبرينسيبي ، جيبوتي ، الصومال ، سيشيل ، إريتريا

وعلي جانب اخر تقام حاليا كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون حتي 6 فبراير القادم .

وتأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

Advertisements