موعد إجازة البنوك بمناسبة عيد الشرطة وذكرى يناير 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ البنوك العاملة في السوق المحلية، إجازتها بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير، نهاية الأسبوع الجاري، حيث يحل موعد عيد الشرطة وذكرى الثورة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يناير 2022.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع لتكون في ختام الأسبوع.

ومن المقرر أن يتم تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس المقبل 27 يناير 2022، بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 30 يناير 2022.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر، نحو 38 بنكًا تمتلك ما يتجاوز الـ 17 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

وتقوم البنوك العاملة في مصر، في الإجازات بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

أقرأ ايضا البنك المركزي يرعي برنامجا مدته 3 سنوات لرفع كفاءة جمعيات التمويل متناهي الصغر