المهن الموسيقية: حمو بيكا سقط في اختبارات النقابة | خاص

موضوعية
موضوعية

أكد طارق مرتضى المتحدث الرسمى لنقابة المهن الموسيقية، أن مؤدى المهرجانات "حمو بيكا" تقدم إلى النقابة للحصول على عضوية ولكنه "سقط" فى اجتياز الاختبارات.
وأضاف المتحدث الرسمى لنقابة المهن الموسيقية، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة لم تتراجع عن موقفها ممن ليسوا أعضاء بها أو مصرحا لهم بالغناء ضمن القائمة التي تم نشرها من قبل.
وأشار مرتضى إلى أن التصريحات التى أدلها بها مؤدى المهرجانات "حمو بيكا" بأن جميع مطربي المهرجانات الشعبية حصلوا على تصريح من نقابة المهن الموسيقية وكارنية العضوية"؛ غير صحيح، لافتاً إلى أن النقابة لن تتراجع عن منعهم من الغناء.

اقرأ أيضا| المهن الموسيقية: النقابة لم تتراجع عن موقفها تجاه من ليس عضوا بها

 
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قد أهابت ببعض المنصات الإعلامية والقنوات أن تتحري الدقة فيما ينشر، وتؤكد أن النقابة لم تتراجع عن موقفها ممن ليس عضوا بها أو مصرح له ضمن القائمة التي نشرتها وتُجدد كلما تغيرت حالاتهم التي تم من أجلها رفضهم.
وأكدت أن؛ أولا: النقابة تقبل أو ترفض أي متقدم للغناء وفقا لقواعد صوتية وفنية معروفة سلفا وستظل أبدا لا تغيير ولا تبديل . 
ثانيا: صرورة أن يستوفي المتقدم لعضويتها أو التصريح له بالغناء أوراقا يتطلبها القانون أهمها الموقف التجنيدي وصحيفة الحالة الجنائية والمؤهل الدراسي أو إجادة القراءة والكتابة. 
ثالثا: ليس في النقابة ما يسمي بشعبة مهرجانات هناك شعبة غناء وغناء شعبي ومونولوج وشعب أخرى وعلى المتقدم أن يملك القواعد الفنية للشعبة المتقدم لها من خلال لجنة مشكلة من كبار موسيقيين مصر المشهود لهم بالكفاءة. 
رابعا: الأسماء التي اجتازت الاختبار هي أصوات شعبية وحينما انضموا للنقابة التزموا بالكلمة والشكل المناسب للمؤدي أو المطرب بما يليق وانتمائهم لكيان كبير وهو نقابة المهن الموسيقية واختفت بشكل كبير الحالة المزرية التي كانوا عليها قبل انضمامهم للنقابة.
خامسا: نقابة المهن الموسيقية ليست أحوال مدنية تغير وتبدل الأسماء لكنها معنية بالحفاظ على شكل وهيئة المطرب ومقومات شخصيته بجانب المحتوى من كلمة وحركة فإذا كان اسم شهرة المتقدم لعضويتها صادم للمجتمع أو ذو دلالات مرفوضة أخلاقيا أو مستهجنة لدى جموع المصرين توجب على النقابة طلب تغيره إلى ما هو مقبول للحفاظ على أغنية تليق بمجتمع محاط بقيم وأخلاق رصينة ومنها شخصية المؤدي وهيئته التي منها اسم شهرته الذي لا ينفصل عنه.
وقد حدث ذلك في تاريخ النقابة حتى مع كبار المطربين وغيروا حتى أسمائهم الحقيقية إلى أسماء أخرى لا تثير استجهان المجتمع.