محافظ مطروح: نجاح مهرجان التمور الدولي بسيوة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في كلمته خلال حفل الافتتاح إلى أن الإصرار على استمرار ونجاح مهرجان التمور الدولي بسيوة حتى نسخته الخامسة لهو خير دليل على التعاون الجاد بين البلدين الشقيقين من أجل مستقبل أفضل.لتطوير هذه الصناعة الكبيرة للتمور المصرية وتحقيق المنافسة الجادة.. وتعظيم العائد منها..

ويتماشى هذا النجاح مع خطة الدولة المصرية للارتقاء بقطاع التمور مع تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لزراعة 2,5 مليون نخلة والتي تم إطلاقها في عام 2018 لتكون بمثابة الدعوة لإعادة الحياة لإنتاج التمور المصرية على مساحة نحو 40 ألف فدان.. وتمثل واحة سيوة بالتأكيد جزء كبير منها... لما تزخر به من العديد من ثروات أبرزها ثروة النخيل بنحو 80 ألف نخلة بأنواعها المختلفة على مساحة تزيد عن 9 آلاف فداناً في عمق صحراء مصر الغربية.. لتمثل لنا جـنة الله في أرضه وهي أحد مكونات شعار المحافظة.. ومُميزاً لها.

وأضاف اللواء محافظ مطروح أن المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة عام 2022.. يعتبر دافعاً للأمام من أجل مزارعي التمور..  وخلق مزيد من فرص العمل الجديدة... وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، مع رصيد مصر من إنتاج التمور الذي يحتل المرتبة الأولى عالمياً بإجمالي 18% من الانتاج العالمي، فضلاً عن التوجه للتوسع في زراعة النخيل في كافة أنحاء مصر.

أقرأ أيضا / «التجارة والصناعة»: مصر الأولى عالميا في إنتاج التمور بنسبة تصل 18%


كما أشار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في كلمته خلال حفل الافتتاح إلى أن الإصرار على استمرار ونجاح مهرجان التمور الدولي بسيوة حتى نسخته الخامسة.. لهو خير دليل على التعاون الجاد بين البلدين الشقيقين من أجل مستقبل أفضل.. لتطوير هذه الصناعة الكبيرة للتمور المصرية وتحقيق المنافسة الجادة.. وتعظيم العائد منها.. ويتماشى هذا النجاح مع خطة الدولة المصرية للارتقاء بقطاع التمور مع تنفيذ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لزراعة 2,5 مليون نخلة والتي تم إطلاقها في عام 2018 لتكون بمثابة الدعوة لإعادة الحياة لإنتاج التمور المصرية على مساحة نحو 40 ألف فدان..

وتمثل واحة سيوة بالتأكيد جزء كبير منها... لما تزخر به من العديد من ثروات أبرزها ثروة النخيل بنحو 80 ألف نخلة بأنواعها المختلفة على مساحة تزيد عن 9 آلاف فداناً في عمق صحراء مصر الغربية.. لتمثل لنا جـنة الله في أرضه وهي أحد مكونات شعار المحافظة.. ومُميزاً لها، كما اعتبر معالي اللواء محافظ مطروح أن المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة عام 2022.. يعتبر دافعاً للأمام من أجل مزارعي التمور..  وخلق مزيد من فرص العمل الجديدة... وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، مع رصيد مصر من إنتاج التمور الذي يحتل المرتبة الأولى عالمياً بإجمالي 18% من الانتاج العالمي، فضلاً عن التوجه للتوسع في زراعة النخيل في كافة أنحاء مصر.