برلمانية : مساكن "الحي السادس" شعبية ولكنها ليست متهالكة |فيديو

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

قالت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، إن الحي السادس مساكن شعبية ولكنها ليست متهالكة، معلقة: "الموضوع كبير أوي ولازم ينظر له من جوانب متعددة".

اقرأ أيضا|محافظة القاهرة تكشف حقيقة إلغاء قرار إزالة الحي السادس بمدنية نصر| خاص

وأوضحت "عبدالناصر"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، أنها لا تعلم وجهة نظر الدولة في تطوير منطقة الحي السادس، ولهذا قدمت طلبا للمسئولين لمعرفة السبب، لافتا إلى أن هناك ورقة صدرت من المحافظة للأهالي تفيد أنه سيتم إزالة منطقة الحي السادس.

وتابعت: "أشيل عمارات ليست آيلة للسقوط ليه.. ممكن أجملها، وأرممها، والحي لسه راصف الطرق، بأي منطق يحصل كده، الموضوع مش مفهوم"، مشيرة إلى أنها اجتمعت بعدد من أهالي منطقة الحي السادس ومتمسكين بالبقاء في أماكنهم، فضلا على أنهم دفعوا قيمة التصالح مع الدولة الفترة الماضية.

وعلى جانب  آخر ، كشف مصدر في محافظة القاهرة حقيقة إلغاء قرار إزالة الحي السادس بحي غرب مدينة نصر وبناء مشروع سكني وإداري ضخم على غرار مثلث ماسبيرو.

ونفى المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» صحة ما تم تداوله في هذا الشأن، مؤكدًا أن المحافظة تتلقى يوميًا طلبات التعويضات من سكان الحي.

في سياق متصل، كشف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عدد طلبات المواطنين بالحي السادس في حي غرب مدينة نصر وذلك تمهيدًا لإزالة المنطقة لإقامة مشروع سكني وإداري ضخم على غرار مثلث ماسبيرو.

وأكد «صابر» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إجمالي عدد الطلبات بلغ 103 طلب  تعويضات حتى الآن، مشيرًا إلى أن المحافظة تلقت حتى الآن 55 طلبًا تعويض مادي و48 طلبًا للعودة للمشروع بعد البناء.

كان مصدر في محافظة القاهرة قد كشف تفاصيل إزالة منطقة الحي السادس بحي غرب مدينة نصر بالمنطقة الشرقية في محافظة القاهرة، وبناء أبراج جديدة.

وأكد المصدر أن المحافظة ستقوم بإزالة تلك المنطقة لتطويرها وبناء أبراج سكنية جديدة على غرار مثلث ماسبيرو في منطقة وسط البلد وذلك بعد رصد عدد كبير من العقارات آيلة للسقوط، مضيفا أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل لتصبح بشكل جديد.