ماجد حبته: وجهات نظر رامي شعث تتطابق مع جماعة الإخوان الإرهابية |فيديو

صوره من البرنامج
صوره من البرنامج

قال الكاتب الصحفي ماجد حبته، إن مصر بلد مؤسسات، ورامي شعث تم القبض عليه ومحاكمته وإدراجه في قوائم الإرهاب، مشيرا إلى أنه تم محاكمته أمام القضاء المدني واستنفذ إجراءات التقاضي التي يحددها القانون المصري.

اقرأ أيضا|أستاذ قانون دولي: إجراءات اعتقال حسام منوفي صحيحة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "رامي شخص وآخرون اتقبض عليهم واتوجههت ليهم اتهامات، واتقبض عليه بقرار من النيابة العامة، وتم التحقيق مع المتهمين وكان معهم محامين وتوفرت لهم كل أساليب الدفاع عن نفسهم واللى يفصل في الاتهامات دي القضاء".

وواصل: "في قضاة في مصر من رابع المستحيلات أن يكون محابي، وعيب على أي مواطن مصري يصف القضاء بأنه يحابي، والقضاء هو اللى بيقول ده ينتمي لجماعة أو تنظيم أو لا ينتمي، ورامي شعث هو في نظر القانون مدرج على قائمة الارهاب بحكم قاطع نهائي بات من أعلى محكمة في مصر".

ولفت حبته، إلى أن التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الفرنسية من العيب أن يصف رامي شعث بأنه ناشط لأنه مدرج على قوائم الإرهاب وليس ناشط، منوها أن حوار وكالة الأنباء الفرنسية مع رامي شعث من أوله وحتى آخره فيه انحياز واضح ضد الدولة المصرية،  ويتبنى كل الاتهامات اللى يوجهها التنظيم الارهابي لهذا البلد بدءا من إشاعة وجود 60 الف سجين رأي في مصر"، منوها أن وجهات نظر رامي شعث تتطابق مع جماعة الإخوان الإرهابية.