مقتل 11 جنديًا عراقيًا في هجوم لداعش شرق البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل 11 جندياً عراقيًا فجر اليوم الجمعة 21 يناير، في هجوم استهدف مقراً للجيش العراقي ونسب لتنظيم داعش فجر الجمعة في محافظة ديالى الواقعة شمال شرق بغداد، كما ذكر مسؤول عسكري في ديالى لوكالة فرانس برس.

وقال المسوؤل الذي طلب عدم كشف هويته إن "11 جنديا بينهم ضابط برتبة ملازم قتلوا في هجوم لعناصر تنظيم داعش بأسلحة مختلفة بينها خفيفة"، موضحا أن "الهجوم وقع حوالى الساعة 02,30 بعد منتصف الليل ضد مقر في منطقة حاوي العظيم" الواقعة إلى الشمال من بعقوبة والمحاذية لمحافظة صلاح الدين حيث لا تزال تنشط خلايا للتنظيم الجهادي.

اقرأ أيضًا: بايدن يرشح أول امرأة مسلمة لمنصب «قاض فيدرالي» 

وأعلنت خلية الاعلام الأمني في العراق، انطلاق عملية عسكرية واسعة في منطقة حاوي العظيم الواقعة بين محافظات صلاح الدين وسامراء وديالي لتطهيرها من فلول تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت الخلية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن القطعات العسكرية ضمن قيادة القوات البرية تستمر في إدامة الزخم بقاطع حاوي العظيم معززة بالمعلومات الاستخبارية الدقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى؛ وذلك لمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذ أمن لها في هذه المناطق "، مشيرة إلى أنها اشتركت في هذه العملية كل من قيادات عمليات "صلاح الدين وسامراء وديالي" والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش العراقي.