بدء فعاليات المؤتمر الطبي الدولي «إجراءات التجميل» بسيوة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على المشاركة في فعاليات المؤتمر الطبى الدولى السادس للاكاديمية المصرية للتجميل  وذلك باحدى الفنادق السياحية البيئية بواحة سيوة ( شالى الدكرور).

ورحب محافظ مطروح بضيوف مطروح من الاطباء المشاركين  من مصر وعدد من الدول الأجنبية على أرض مدينة سيوة .. واحة السحر والجمال معربا عن  خالص تقديره لإختيار واحة سيوة لإستضافة المؤتمر الدولي السادس للأكاديمية المصرية للتجميل.

ويحاضر فيه نخبة من رواد طب وجراحات التجميل بالعالم ، والذى يأتى في إطار الإستغلال الأمثل للمقومات السياحية بالواحة.خاصة السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات لما تتمتع به الواحة من العيون والآبار الطبيعية     ذات المياه المعدنية و الكبريتية  و الرمال العلاجية وغيرها  من المقومات السياحية مع الترحيب الدائم بإقامة مثل تلك المؤتمرات العلمية الهامة وأهميتها فى جذب الأنظار لواحة سيوة ،بما يواكب جهود  الدولة لوضع سيوة على خريطة  السياحة العالمية  مع الحفاظ على الطابع البيئى لها. متمنيا لهم الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة بواحة سيوة  ونجاح المؤتمر والخروج بتوصيات مثمرة وفعالة فى مجال طب وجراحات التجميل.


بينما وجه محمد حسن منظم المؤتمر  خالص شكره وتقديره وحميع الاطباء المشاركين والمنظمين للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه للمؤتمر العلمى الطبى  وحرصه على المشاركة ونجاح المؤتمر.

وفى سياق متصل واستمرارا لجهود محافظة مطروح في  التوعية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد مع  تكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية والوقوف على آخر المستجدات الطبية في علاجه .

تم،عقد مؤتمر طبي منتصف يناير الجاري بعنوان  (الكورونا من الألف إلى الياء )‏ بحضور الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح و40 طبيبا من أطباء مطروح في كافة التخصصات الطبية.

 وحاضر فيه  الدكتور محمد عبد الحكيم النادي  ‏أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني  ‏وعضو اللجنة العلمية لمكافحة وباء الكورونا بوزارة الصحة و تم خلال المؤتمر الطبى التعرض لآخر مستجدات وباء الكورونا وكيفية التعامل معه سواء بالوقاية أو بسبل العلاج ، وكذلك آخر ما تم الوصول إليه بخصوص المصل الوقائي للفيروس ،كما أكد المؤتمر على أهمية نشر التوعية المستمرة للمواطنين للوقاية من الفيروس خاصة النظافة الشخصية وإجراءات التباعد الاجتماعي  وارتداء الكمامات لتقليل نسبة الإصابة.

  
وأبرزت توصيات المؤتمر ضرورة التزام الطاقم الطبي  بتطبيق بروتوكول العلاج الموضوع من قبل وزارة الصحة وعدم الحياد عنه الا في الحالات التي لا تستجيب للعلاج كما هو موضح تبعا لخطورة الحالة ضرورة الالتزام الكامل بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسيل الأيدي باستمرار لمنع وتقليل فرص انتشار العدوى وتحسين مناعة الجسم من خلال الالتزام بالحصول علي قسط كافي من النوم والمواظبة علي تناول الأطعمة والمأكولات الطازجة لتعزيز كفاءة الجهاز المناعي وتوجيه الأولوية في الحصول علي التطعيم المنتظر لأفراد الطاقم الطبي لكونهم خط الدفاع الأول ولكبار السن وذوي الأمراض المزمنة ومرضي السرطان والأمراض المناعية وضرورة تضامن جميع الأطباء في مختلف التخصصات في مواجهة فيروس الكورونا سريع الانتشار ذو القدرة العالية علي التطور والتحور. 

اقرأ أيضا:  الغرفة التجارية بمطروح: الحكومة المصرية تبذل جهودًا ملموسة لدعم التصدير