وزير المالية يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تدرس حاليًا زيادة المعاشات، وسيتم عرض الأمر على الرئيس السيسي قريباً، مشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة ستصل إلى 2 تريليون جنيه، بينما تصل نسبة عجز الموازنة 6.3%.

وأضاف «معيط»، خلال لقائه ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: «ربنا كرمنا ونخفض عجز الموازنة سنوياً، تقريباً تم تخفيض العجز للنصف الذي كان يبلغ 12.5% منذ 6 سنوات»، لافتًا إلى أن حجم الدين انخفض إلى 87.5% قبل أزمة كورونا، مؤكدا أن الدولة استمرت في تنفيذ المشروعات في ظل الجائحة.

وحول ما يتردد من قبل البعض بشأن الاقتراض قال وزير المالية: «اقترضنا عشان مشروع الغاز الطبيعي يكمل، ومن أجل تقليل استيراده وتوفير العملية الصعبة، ومن أمثلة المشروعات الأخرى تبطين الترع للحفاظ على المياه، والتحول للري بالتنقيط، وتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر، يعني بقترض عشان نقطة المياه في ظل أزمة سد النهضة، بجري وبعمل تنمية وأخلق فرص عمل»، مضيفا «الدولة تستصلح الأراضي كي لا نكون تحت رحمة أحد بالنسبة لاستيراد القمح حينما تحدث أزمة مثل جائحة كورونا».

واختتم «جرينا بأقصى سرعة ، إحنا ماشيين بطريقة سليمة وأمناء على بلدنا، ونشارك المواطنين تحديات الدولة التي تعيش في منطقة مضطربة، وتحافظ على أمنها القومي كي يعيش شعبها بأمن وسلام، الأمن نعمة لها ثمن، مش مصدقني بص حواليك».  

إقرأ أيضاً .. وزير المالية: تكلفة القمح ستصل إلى 12 مليار جنيه في الموازنة الجديدة