فرفش كده | البيت من غير بنات زي الأرض من غير نبات

فرفش كده
فرفش كده

كتب: أحمد منتصر

يقال إن «البيت من غير بنات زى الأرض من غير نبات»، دائمًا ما تصيب حياة الذكور ما حولها بالجفاف حتى أصبح لدى القدرة على تمييز البيوت إذا كانت تضم بين جدرانها أسرة أحد أفرادها من الإناث أم لا، دائمًا ما يكون للبنت لمسة واضحة فى البيت ولو لرائحة المنزل، لذلك كان قرار أسرتى الصغيرة المكونة من ثلاثة ذكور «أب وولدين» بجانب الأم أنه لابد وأن نضيف لهذا البيت القدر الكافى من الأُنس من الجنس الآخر، إلى أن تحقق المراد وحملت الأم فى المولود المنشود.

أصبحت أحلم بيوم قدومها وباليوم الذى ستكبر فيه وأستطيع الحديث معها، لابد أنها ستقطع هذا الجفاف الذكورى الذى أصاب منزلنا، إلى أن جاءت إلى عالمنا وأنار خبر قدومها الحياة، «أخيرًا بقى عندى أخت بنت»، كنت قد أعددت من قبل قائمة من الأسماء على رأسها اسم حياة حتى أناديها بـ«حياتى»، ولأن الأحلام تتحقق بصعوبة كانت الولادة متعسرة ودخلت الأم فى دوامة من المرض حتى أنها لم تنعم بحمل مولودتها بين ذراعيها، وبعد مرور أسبوع على الولادة وأنا أشاهد إحدى المرات التى يقومون فيها بتنظيف المولود إذ بى أرى شيئًا غريبًا.. ما هذا؟! هل ما تراه عينى صحيحا؟.

ما الذى يحمله هذا المولود بين قدميه.. أهو ذكر؟.
لقد أخفوا عنى الحقيقة، خوفًا على مشاعرى، وأصبح البيت يحمل تحت سقفه أربعة من الذكور.. ما هذه الحياة التى حُرّمت «الطراوة»!، ولكن ليس من ذلك بد.

إقرأ أيضاً | فرفش كده | 5 كيلو استفندى

طالت فترة مرض الأم وعانينا كثيرًا مع هذا المولود الذى كان بالنسبة لى فشلاً فى تصحيح المسار، وتناوبنا أنا وأبى وأخى على حمله ليالٍ طوال، وتكبدنا مهمة البحث عن مُرضعة تروى عطش جسده.

والآن أظن أنه لا أحد وُلد بعد الألفين، أخى الصغير أكمل عامه الحادى والعشرين وهو ينير حياتنا، ولكن كما يقال أيضا «البيت من غير بنت زى الموبايل من غير نت».