بتكلفة 200 مليون جنيه.. تطوير وحدات حديثي الولادة بمستشفيات الدقهلية

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة الحضانات ووحدات حديثي الولادة وتطويرها ودعمها بكافة الاحتياجات والأجهزة الطبية الحديثة
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن حدوث طفرة وتطور كبير في قسم الحضانات بجميع مستشفيات المحافظة وذلك خلال عام 2021.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة الحضانات ووحدات حديثي الولادة وتطويرها ودعمها بكافة الاحتياجات والأجهزة الطبية الحديثة.

اقرأ أيضا| إنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعاني من انسداد بالمرئ بمستشفى عين شمس

وأكد على أن أهم ملامح تلك الطفرة: استقبال حوالي 12 ألف طفل بالحضانات بزيادة سنوية بلغت 10٪ مقارنة بالعام السابق 2020. 

كما تم دعم الحضانات بأحدث الأجهزة الطبية بتكلفة قدرت بحوالي 15 مليون جنيه حيث تم  إضافة  حوالي 18 جهاز تنفس صناعي، 52 حضانة، 51 مونيتور، 6 كبسولة صفراء، 35 فوتو، 37 سرنجه محاليل، 9 سباب، وجهاز أشعة تلفزيونية على القلب. 

 

وأضاف بأن التكلفة العلاجية للأطفال حديثي الولادة بالحضانات بلغت ما يقرب من 160 مليون جنيه. وقد تم تطوير ورفع كفاءة قسمي حديثي الولادة بمستشفى المطرية ومستشفى المنصورة الدولي بتكلفة قدرت بأكثر من خمسة ملايين جنيه. 
كما تم فحص حوالي 3500 طفل منذ بداية المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين وعلاجها والتي تم تدشينها سبتمبر الماضي. حيث كان لهذه التطورات بالغ الأثر على مستوى الخدمة المقدمة لرعاية حديثي الولادة بمستشفيات الدقهلية. 
 الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

 الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية