بعد تبديله عند الولادة.. طفل يعيش حياة الفقراء بسبب خطأ بالمستشفى

خطأ بالمستشفي يجعلة يعيش حياة الفقراء
خطأ بالمستشفي يجعلة يعيش حياة الفقراء

غالبا ما تحدث بعض الأخطاء في المستشفيات وعيادات ولادة الأطفال، ويقوم بعض من الممرضين أو الممرضات بتبديل الأطفال عن طريق الخطأ وهو ما يدفع ثمنه الطفل والعائلة المسكينه فيما بعد.

 

وكشف شاب من جنوب إفريقيا، تم تبديله عند الولادة، أنه يكره والدته التي لم تحاول استعادته لأنه نشأ فقيرًا بينما كان الطفل الآخر يعيش حياة الأثرياء، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

 

ونشأ روبن على يد ساندي دوكينز، وهي أم فقيرة كانت تكافح من أجل تغطية نفقات المعيشة في ضواحي جوهانسبرج، بينما نشأ جافين في كنف ميجز كلينتون باركر الثرية في بيترماريتسبورج، بعد أن تم تبديلهما عند الولادة في عام 1989.

 

وبعد نزاعات كثيرة تم اكتشاف الخطأ في عام 1991 بعد نزاع حول أبوة جافين، أدى إلى اختبار للحمض النووي الذي أظهر أن ميجز لم تكن والدته، وبعد ذلك كشف فحص سجلات المستشفى أن ابن ميجز البيولوجي، روبن تمت تربيته في الواقع من قبل ساندي.

 

وفي مواجهة إمكانية تبادل طفليهما، اختارت كل من ميجز وساندي الاحتفاظ بالطفل الذي ربته، ووفقًا لتقرير برنامج 60 دقيقة من أستراليا، أخبر روبن مقدمي البرنامج كيف كان يتمنى لو كانت ميجز قد قاتلت من أجل مبادلته مرة أخرى، واصفًا حياته مع ساندي بأنها ليست سهلة.

 

وقال روبن للبرنامج، إنه مستاء لأن جافين عاش الحياة التي كان يستحقها هو، في حين قال جافين إنه سعيد بالحياة التي حظي بها بسبب الصدفة، لكنه لا يشعر بالأسف من أجل روبن.

 

لكن ميجز كانت تفتقد ابنها البيولوجي، وفي عام 2004، شجعته على الانتقال عبر البلاد إلى منزلها للإقامة مع جافين، تاركة ساندي بدون ابن، لكن صورة العائلة الواحدة السعيدة سرعان ما بدأت في الانهيار بسبب موقف روبن من مدرسته الجديدة وتوقعات ميجز العالية منه، وتحويل المنزل إلى منطقة حرب.

 

ثم قام روبن بترك المدرسة في سن 18، وانتقل إلى لويس تريشاردت في شمال جنوب إفريقيا؛ حيث وجد وظيفة في بناء منصات سفاري، ودمرت هذه الخطوة ميجز، وحطمت الأسرة المنقسمة بالفعل.

اقرأ أيضا: خطأ في جثث مصابي كورونا يربك مستشفى العزل بالنجيلة

وبعد سنوات، اجتمعت العائلة أخيرًا مع روبن وزوجته ليزل وابنهما جيمس، وبدأوا في إعادة بناء علاقتهم من جديد، ويقول روبن الآن إنه يتفهم سبب اختيار ميج وساندي عدم مبادلة الطفلين.