أمم أفريقيا 2021.. تشكيل منتخب غينيا الاستوائية أمام سيراليون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقى منتخب غينيا الاستوائية نظيره منتخب سيراليون اليوم في مباراة قوية تقام فى تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب "جابوما" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وأعلن خوان ميتشا المدير الفنى لمنتخب غينيا الاستوائية تشكيل فريقه أمام سيراليون كالآتى:

في حراسة المرمى: جيسوس أوونو
في الدفاع: باسيليو ندونج- ساؤول كوكو- إستيبان أوروزكو- كارلوس أكابو
في الوسط: جوزيت ميراندا- خوسيه ماشين- بابلو جانيت- إيبان سالفادور
في الهجوم: دوريان هانزا- فيديريكو بيكورو

يأمل منتخب غينيا الاستوائية، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه، فى الخروج بنتيجة إيجابية أمام منتخب سيراليون العنيد، رغم الفوارق الكبيرة بين المنتخبين.

وظهر منتخب غينيا الاستوائية بشكل جيد للغاية خلال مشاركته بمرحلة المجموعات للتصفيات الأفريقية للمونديال، وكان قريبا من خطف بطاقة الصعود للمرحلة النهائية، لولا نقص خبرة لاعبيه .

ويتسلح منتخب غينيا الاستوائية بمجموعة من اللاعبين المحترفين بإسبانيا، غير أن أغلبهم يلعب في أندية مغمورة، ولكن رغم ذلك فإنه يأمل في تكرار أفضل إنجازاته بالمسابقة عندما تأهل لدور الثمانية في نسخة 2015، التي استضافها على ملاعبه.

ويمتلك منتخب غينيا الاستوائية 3 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في المجموعة بعد كوت ديفوار عقب مرور جولتين بعد الفوز القاتل ضد الجزائر، بينما يمتلك منتخب سيراليون نقطتين بالتعادل في أول جولتين ضد كل من الجزائر وكوت ديفوار.